أفتتاح فاعليات المؤتمر الدولى السادس لكلية التربية للطفولة المبكرة
أفتتاح فاعليات المؤتمر الدولى السادس لكلية التربية للطفولة المبكرة


انطلاق فاعليات المؤتمر السادس لمهارات تعلم الطفل العربي والإفريقي بأسوان

مصطفي وحيش

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 - 02:19 م

شهدت مدينة أسوان اليوم، الأربعاء 20 نوفمبر، افتتاح فاعليات المؤتمر الدولي السادس، لكلية التربية للطفولة المبكرة بمشاركة كل من جامعة الإسكندرية ومعهد البحوث والدراسات الأفريقية، ودول حوض النيل بجامعة أسوان تحت عنوان "مهارات تعلم الطفل العربي والإفريقي في القرن الواحد والعشرين رؤية مستقبلية"، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة أسوان.


حضر المؤتمر الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتورة هدى إبراهيم، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، والدكتور ماهر إبراهيم، وكيل معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل جامعة أسوان، وعدد من خبراء الطفل ودبلوماسيين سابقين لسفارات دول أفريقيا.


أكدت الدكتورة هدى بشير أن المؤتمر يأتي في إطار احتفالات اليوم العالمي للطفل 20 نوفمبر، ويهدف لأن يكون هناك طفل عربي أفريقي آمن، و قادر على التعلم رغم الظروف المحيطة به من حروب وجهل وفقر، لافتة إلى أن العالم العربي والأفريقي يحتاج إلى أفراد قادرين على التواصل مع الآخرين وحل مشكلاتهم بطرق إبداعية والتعامل مع التكنولوجيا من أجل غد أفضل للطفل ولتحقيق رؤية وأهداف التنمية المستدامة 2030.


من جانبه أكد الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة وضعت خطة طموحة للنهوض بالبحث العلمي واستقدام طلاب وافدين بلغ عددهم حتى الآن نحو 400 طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الجامعة اهتمت بإقامة شراكة علمية للتحسين العلمي وهو ما ساعد على رفع تصنيف جامعة أسوان على مستوى العالم وأصبحت الأولى في الاستشهادات البحثية وفقا لتصنيف تايمز البريطانية.


وتفقد د. احمد غلاب رئيس جامعة أسوان والحضور معروضات للوسائل التعليمية من طلاب كلية التربية وبعض الأنشطة الطلابية لطلاب جامعة الإسكندرية وطلاب كلية التربية جامعة أسوان، وقام الطلاب بالتقاط بعض الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وأضاف الدكتور خيري حسين عميد كلية التربية جامعة أسوان أن فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر تشهد جلسة علمية تحت عنوان دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تجربة جمهورية مصر العربية - تحديات وإبداعات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة