جامعة الملك عبد الله للعلوم
جامعة الملك عبد الله للعلوم


جامعة الملك عبد الله للعلوم السادسة عالميًا في مؤشر «الجامعات الشابة»

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 - 02:34 م

 

إنجاز جديد يضاف لإنجازات الجامعات السعودية، حققته جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)،  فاحتلت المرتبة السادسة على مستوى العالم.

 وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتلت المركز الأول، ضمن تصنيف نيتشر (Nature) الجديد، الذي يضم 175 جامعة شابة على مستوى العالم.

ويضم تصنيف الجامعات الشابة، الذي نشرته مجلة نيتشر (Nature) العلمية المعروفة عالمياً، أفضل 175 جامعة من بين الجامعات التي تأسست على مدار 50 عاماً ماضية.

وأشاد التقرير بأهمية الأبحاث التي تجريها «كاوست»، مضيفاً أن الجامعة هي هيئة أكاديمية أنتجت مخرجات بحثية تطبيقية رفيعة المستوى من طراز استثنائي. كما ذكر أن الجامعة تسهم بحصة من إجمالي المخرجات البحثية تفوق حصة أي جامعة شابة أخرى في الشرق الأوسط.

وقال رئيس «كاوست» الدكتور توني تشان: «إنها لسعادة غامرة أن نحقق هذا التصنيف ونحن لا نزال في عامنا العاشر. فهذه النتائج ليست إلا دلالة على مستوى أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ونوعية أعمالهم ذات التأثير العالمي، كجزء من رؤيتنا الجامعية».

من جهته، قال نائب الرئيس للبحوث في الجامعة البروفيسور دونال برادلي: «إن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تتمتع ببيئة بحث فريدة، تمكنها من تحقيق هذه النتائج المتميزة كجامعة شابة. إن نهجنا الدولي الريادي غير المثقل بالقيود والمركز للغاية، يسمح لنا بمواصلة دفع حدود المعرفة قُدُماً، بالإضافة إلى الاضطلاع بدورنا كعامل حفز لتحقيق الازدهار الاجتماعي والاقتصادي في المملكة والعالم بأسره».

ويعد تصنيف نيتشر (Nature)، الذي يمنح قيماً صحيحة وكسرية لنشر المقالات العلمية، مؤشراً للجودة العالية والمستوى العالمي للمخرجات البحثية وللتعاون البحثي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة