التأمين الصحي الجديد يحتفل باليوم العالمي للطفل في مستشفى النصر
التأمين الصحي الجديد يحتفل باليوم العالمي للطفل في مستشفى النصر


«التأمين الصحي الجديد» يحتفل باليوم العالمي للطفل في مستشفى النصر

حاتم حسني

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 - 07:26 م

نظم مستشفى النصر التخصصي للأطفال ببورسعيد، احتفالية باليوم العالمي للطفل، برعاية وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، والهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بعنوان "طفل النصر.. قلب مصر".

وقال مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، د. أحمد السبكي، إن احتفالية منظومة التأمين الصحي الشامل باليوم العالمي للطفل في مستشفى النصر التخصصي، تتزامن مع احتفال المنظومة، بشفاء الأطفال الذين خضعوا لعمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية بالمستشفى.




وأشار السبكي، إلى أن الحفل تضمن تكريم الفريق الطبي الذي أجرى العمليات الجراحية، وفريق القسطرة القلبية الذي يعمل تحت إشراف مؤسسة مجدي يعقوب للقلب.

ونوه السبكي، إلى أن مستشفى النصر التخصصي نجح في إجراء 353 عملية جراحية منهم 304 عملية تم إجراؤهم لأول مرة في محافظة بورسعيد وإقليم قناة السويس وتشمل أول عملتي زراعة قوقعة، و281 عملية قسطرة قلبية، و 18 عملية قلب مفتوح، و3 عمليات ايكو قلب بالمنظار كما نجحت في الحصول على الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة في 4 أغسطس 2019.


 

شهدت الاحتفالية حضورًا مكثفًا من المسئولين في محافظة بورسعيد، وهيئة الرعاية الصحية بوزارة الصحة، بالإضافة للمشاركة الجماهيرية الواسعة من أبناء محافظة بورسعيد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة