خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


الملك سلمان: طرح أرامكو يحقق نقلة نوعية بالسوق المالية السعودية 

هبة عبدالفتاح

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 01:01 ص

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء 20 نوفمبر، في أول تعليق له، عقب طرح عملاق النفط السعودي «أرامكو» للاكتتاب، أن بيع جزء من أسهم الشركة وطرحها للاكتتاب يحقق نقلة نوعية لسوق المال في المملكة.

 

وقال الملك سلمان في خطاباً ملكياً، ألقاه بعد ظهر اليوم 20 نوفمبر، في افتتاح أعمال السنة الرابعة والأخيرة من دورة الإنعقاد السابع لمجلس الشورى السعودي«إعلان المملكة عن طرح جزء من أسهم أرامكو السعودية للاكتتاب العام يتيح للمستثمرين المساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم».

 

 وأضاف خادم الحرمين الشريفين أن الاكتتاب سيحقق نقلة نوعية في تعزيز حجم السوق المالية السعودية، ومصاف الأسواق العالمية، وأضاف أن عائدات البيع الناتجة عن الطرح لصندوق الاستثمارات العامة لاستهداف قطاعات استثمارية واعدة داخل المملكة وخارجها.

 

وأوضح الملك سلمان أن سياسية المملكة البترولية تهدف لاستقرار أسواق البترول العالمية؛بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وأشار للاعتداء الآثم الذي تعرضت له المنشآت البترولية التابعة لشركة أرامكو في بقيق وحريض، وعودة الإمدادات لطبيعتها في وقت قياسي، وهو ما أثبت للعالم أجمع قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي عند حدوث أي نقص في الإمدادات.

قائلاً: «في وقت قياسي.. بتوفيق من الله ثم بسواعد أبنائنا، أثبت للعالم أجمع قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي عند حدوث أي نقص في الإمدادات ودورها الرائد في ضمان أمن واستقرار إمدادات الطاقة العالمية وكفاءة شركاتها وسواعدها الوطنية العاملة في هذا القطاع بالغ الأهمية لاستقرار الاقتصاد العالمي».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة