فورمولا إي
فورمولا إي


«فورمولا إي » تستعد لإطلاق موسمها «السادس» بالسعودية

شيرين الكردي- عواد شكشك

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 03:18 ص

 

تستعد بطولة العالم «للفورمولا إي» لإطلاق موسمها «السادس» الأكثر حماسة في حلبة الدرعية بالمملكة العربية السعودية، والذي سيشهد تطبيق مجموعة من التغييرات الجديدة.

ويختص الحدث الدولي برياضة السيارات الكهربائية، الرائدة عالمياً، التي تسهم بشكل كبير في تطوير التقنيات المبتكرة، ودعم الطاقات المتجددة، وهو من الفعاليات الرياضية العالمية التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها المملكة العربية السعودية، تماشياً مع «رؤية 2030».

ويشهد هذا الموسم من السباق مشاركة 12 فريقاً، مع ظهور مميز من "مرسيدس"، و"بورش" للمرة الأولى، وستتنافس هذه الفرق في المملكة العربية السعودية يومَي 22 و23 نوفمبر 2019.

تستعرض « بوابة أخبار اليوم» قائمة الفريق المشاركة في هذا الحدث المميز على حلبة الدرعية:

– فرق أودي سبورت آبت شافلر ، إينفيجن فيرجن ريسينج ، ماهيندرا ريسينج ، نيسان إي دامس وفينتوري ريسينج ، ستستمر بتشكيلة السائقين نفسها.

- أندريه لوتيرير غادر الفريق البطل دي أس تيشيتاه لينضم إلى صفوف بورشه إلى جانب نيل ياني.

– أنطونيو فيليكس دا كوستا قبل تحدياً كبيرا للجلوس إلى جانب حامل لقب الفورمولا إي مرتين جان إريك فيرن (دي أس تيشيتاه).

– ماكسيميليان غونثر يلتحق بصفوف فريق بي أم دبليو أندريتي بعدما رحل عن فريق جيوكس دراغون ، ليكون زميلا لـ أليكساندر سيمس.

– فريق جيوكس دراجون (المدعوم من فريق بينسكي الأمريكي) يدخل الموسم بتشكيلة جديدة من السائقين ، مع الفائز مرتين بلقب بطولة العالم لسباقات التحمل براندون هارتلي ، الذي سبق أن شارك مع بورشه ببعض الجولات في الماضي ، وسيشارك إلى جانبه وصيف سلسلة “دي تي أم” والمبتدى في “الفورمولا إي” نيكو مولر.

– هذا الموسم يشهد على القدوم الذي طال انتظاره لفريق مرسيدس إلى الفورمولا إي ، حيث سيبقى سائق فريق “أتش دبليو آيه رايسلاب شتوفل فاندون ضمن صفوف فريق الأسهم الفضية ، وينضم إلى حامل لقب سلسلة فورمولا 2 نيك دي فريز.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة