جامعة حلوان
جامعة حلوان


جامعة حلوان| انطلاق فعاليات الملتقى السنوى للبحث العلمى الإلكترونى ٢٤ نوفمبر

مروة فهمي

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 03:02 م

تنظم وحدة المكتبة الرقمية بجامعة حلوان، الملتقي السنوي للبحث العلمي الإلكتروني، الذي يضم «ورشة العمل والدورة التدريبية للتدريب على بنك المعرفة المصري»، بريادة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
ويعد هذا الملتقى أحد أهم اللقاءات التي يتم تنظيمها لتسليط الضوء ولفت الأنظار إلى كافة خدمات وأنشطة وحدة المكتبة الرقمية التي تقدم تحت إشراف الدكتورة نجلاء فتحي محمد مدير وحدة المكتبة الرقمية والدكتور عاطف غلوش المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات.
وتقوم الوحدة بتقديم خدمات إلكترونية مميزة منها بنك المعرفة المصري وهو أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة على مستوى العالم لما يحتويه من مصادر تعليمية ومعرفية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر والإنتاج وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة.
يأتي هذا بالإضافة إلى تقديم خدمة الفهرس الإلكتروني الموحد، والذي يتم من خلاله إدخال كافة البيانات البيلوجرافية كالعنوان واسم المؤلف وسنة النشر لمقتنيات مكتبات كليات جامعة حلوان «كتب - دوريات - رسائل جامعية»، ليتمكن الباحث من التعرف على مكان وجود المقتني وكيفية الاستعارة والحجز والاسترجاع، وخدمة فحص النزاهة الأكاديمية إلكترونيًا، وخدمة تقديم الإفادات الإلكترونية الخاصة بتسجيل موضوعات رسائل الماجستير والدكتوراة.
ويقوم فريق عمل وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة بعمل تدريب إلكتروني للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين على استخدام بنك المعرفة المصري وفتح حسابات خاصة بهم، وتدريب السادة أخصائي المكتبات بمكتبات الكليات على فتح الحسابات للراغبين في الاشتراك ببنك المعرفة المصري وكذلك تدريبهم على كافة أعمال الفهرسة الإلكترونية.
وتقام فعاليات الملتقي السنوي للبحث العلمي الإلكتروني في تمام الساعة التاسعة صباحا يومي الأحد والاثنين ٢٤، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ بقاعة الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة