جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المحرصاوي يدشن الدورة التدريبية لنادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر بأسيوط

إسراء كارم الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 03:31 م

دشن نادي جامعة الأزهر لريادة الأعمال، الخميس 21 نوفمبر، فعاليات أولى الدورات التدريبية «دورة إعداد مدرب TOT في مجال ريادة الأعمال» بمقر مركز ضمان الجودة بفرع أسيوط.


جاء ذلك برعاية كريمة من فضيلة  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وبإشراف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب رئيس نادي ريادة الأعمال، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط. 


وتستهدف الدورة تدريب عدد 30 عضو هيئة تدريس بفرع أسيوط من الكليات العلمية والنظرية المختلفة، ويقوم بالتدريب فيها الدكتور تامر فتحي، استشاري الابتكار وريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من المؤسسات المصرية والدولية.


ورحب رئيس الجامعة بالمتدربين من أعضاء هيئة التدريس، موضحا أن الجامعة في الفترة الأخيرة مهتمة بشكل كبير بدعم الابتكار ونشر مفاهيم وثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس وصولا لتحقيق مفهوم الجامعة الريادية الشامل لإعداد خريجين مؤهلين ومزودين بالمهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل ولديهم القدرة على بدء المشروعات الصغيرة الخاصة بهم للخروج من دائرة البطالة وتنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا.


وأشار إلى أن الجامعة قد قامت في هذا السياق بتوقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الجهات الداعمة لريادة الأعمال في مصر، وذلك لتوفير أفضل الوسائل والإمكانات لتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مثل جامعة النيل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


ومن جانبه أوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص واهتمام إدارة الجامعة على دعم فرع أسيوط بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس على أحدث الموضوعات والبرامج والتخصصات المحلية والدولية في مجالات مختلفة وهامة لدعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.


وأعلن الدكتور محمد جلال فرغلي، رئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة بقنا مدير نادي ريادة الأعمال، أن النادي تم انضمامه لمبادرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم نوادي ريادة الأعمال كأول نادي في الجامعات المصرية يتم اعتماده.


وفي ختام فعاليات افتتاح الدورة قام رئيس الجامعة بتكريم الدكتور محمد جلال فرغلي، مدير نادي ريادة الأعمال، تقديرا لما يقوم به من مجهود في نشر ريادة الأعمال، كما كرّم أيضا الدكتور تامر فتحي، استشاري ريادة الأعمال والقائم بالتدريب.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة