طاهر قابيل طاهر قابيل

اول سطر

اليد فى اليد.. عمار

طاهر قابيل الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 06:48 م

لمصر مكانة عظيمة ووضع خاص لدى القيادة السياسية الصينية.. فخلال 5 سنوات جمعت بين الزعيمين «عبد الفتاح السيسى» و«شى جين بينج» 7 لقاءات ومباحثات ناجحة كان أحدها فى أول زيارة لرئيس الصين من 12 عاما للقاهرة بعد أقل من عامين على تولى الرئيس السيسى قيادة «أم الدنيا» التى ستصبح بإذن الله قد الدنيا بالجهد والعرق والعمل الجاد.
الإعلام المصرى يحظى باهتمام خاص من المؤسسات الإعلامية الصينية وبصفة خاصة من صحيفة الشعب اليومية.. فمن ضمن 15 صحفيا عربيا تمت دعوتهم للمشاركة فى ورشة العمل والدورة التدريبية الثانية لرابطة الحزام والطريق للتعاون الإخبارى والإعلامى «BRNN» كان هناك أربعة صحفيين مصريين من بينهم اثنان من جريدة «الأخبار».. فالرابطة نموذج فريد للتعاون بين دول «الحزام والطريق».. وميثاقها يعمل على تعزيز التبادل المشترك المبنى على المشاورات الموسعة وتطلعات الأعضاء وزيادة التفاهم والاتصالات بينهم واستكشاف الفرص والتشجيع على الابتكار مع تنظيم دورات تدريبية فنية وعلى غيرها من الأنشطة التى تهدف للتكيف مع المتغيرات العالمية ووضع اليد فى اليد لمواجهة التحديات المشتركة وتطوير التعاون العملى على أساس مبدأ احترام وحماية حقوق النشر لازدهار الاقتصاد وإحلال السلام.
لم تغفل رابطة «الحزام والطريق للتعاون الإخبارى والإعلامى» عن الروح المحركة للصحافة والإعلام فنصت فى ميثاقها على تبادل المعلومات والمحتوى بين الوسائل المختلفة وإقامة منصة للبرامج التطبيقية على الهواتف المحمولة وشبكة رسمية لتوفير النصوص والصور والفيديوهات والسمعيات للأعضاء بشكل مجانى مع زيادة التعاون التقنى والتركيز على تطبيقات التكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى والبيانات الضخمة بأحدث التقنيات والأشكال والنماذج الجديدة وخاصة المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعى وتنظيم الفعاليات والخدمات وفتح قاعدة بيانات «الحزام والطريق» للأعضاء.
قائمة «الشرف» التى انضمت لرابطة «Bett and Road News Network» وشاركت فى الدورة الإعلامية الثانية تضمنت الزملاء والزميلات هند الصريم الصحفية والمذيعة بمؤسسة دبى للإعلام وسوسن خليفة بجريدة السودان وشادى الهاشمى من العين الإخبارية الإماراتية وصلاح اليافعى بوكالة الأنباء العمانية وحمود المحرزى من جريدة عمان وأحمد محمد بصحيفة الوطن بجزر القمر وعلى ريا مدير تحرير موقع «الصين بعيون عربية» فى لبنان والمصطفى البو مؤسس موقع «مانداريم» بموريتانيا و«محمد فوراتى ومحمد الحمرونى ومحمد الورتتانى» من تونس، بالإضافة إلى الزملاء المصريين والذين تحولوا جميعا مع نهاية وأثناء ورشة العمل التى استمرت أسبوعين فى «بكين وقانصو وسيتشوان» إلى أصدقاء. وارتبطوا بصدقات فريدة مع أشقائهم الصينيين.. وكانت البداية مبشرة بالخير عندما رحب «فانغ جيانغ شان» نائب رئيس تحرير صحيفة الشعب بكبار الصحفيين من الدول العربية والناطقة بالروسية ومنح ممثلين عن الوفدين علم الرابطة فاليد فى اليد تبنى.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

مصرنا فى منتدى أخبار اليوم مصرنا فى منتدى أخبار اليوم الخميس، 05 ديسمبر 2019 07:00 م
أحلام وأوهام أردوغان أحلام وأوهام أردوغان الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:58 م
التأمين الصحى «2» التأمين الصحى «2» الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:56 م
التعاملات اليومية التعاملات اليومية الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:55 م
الطابور الخامس الطابور الخامس الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:52 م
أزمة حلف..!! أزمة حلف..!! الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:51 م
بس خلاص بس خلاص الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:50 م
إييييييييه دنيا إييييييييه دنيا الخميس، 05 ديسمبر 2019 06:49 م

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة