صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأكيدا لـ«بوابة أخبار اليوم».. «النقل» تتمسك بالعاملين في قطارات النوم

نشوة حميدة

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 07:35 م

أصدرت وزارة النقل، قراراً بتأجير أكشاك البيع للجمهور والكافيتريات الموجودة بمحطة مصر لإحدى الشركات الاستثمارية عن طريق المزايدة العامة العلنية.

 

ويأتي ذلك لتعظيم إيرادات الهيئة للاستفادة منها في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب ونقل العاملين بهذه الأكشاك والكافيتريات إلى وظائف أخري سواء بالشركة الوطنية، لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية أو هيئة السكك الحديدية للاستفادة بهم، لسد العجز في وظائف وطوائف العمل في السكة الحديد دون أي تأثير علي العاملين، مع احتفاظهم بنفس رواتبهم او إعادة تأهيلهم لشغل وظائف شاغرة هامة تحتاجها السكة الحديد مع تسوية مستحقاتهم المالية للأفضل.

 

وتؤكد الوزارة أنه لا صحة لما ردده بعض العاملين بالشركة من شائعات ومعلومات خاطئة وغير حقيقية بشأن الاستغناء عن بعض العاملين بها بعد تأجير الأكشاك والكافيتريات بمحطة مصر، مشيرة إلى أن ذلك لا يتفق مع مصلحة الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية وهيئة السكك الحديدية ووزارة النقل، موضحة أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي هذه الشائعات.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل للنهوض بمرفق السكك الحديدية وإعادة هيكله الهيئة والعاملين بها، وتأهيلهم للوظائف الهامة والمطلوبة.

كان عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق والشركات التابعه، قد أكد لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزير النقل، تعهد بعدم التفريط في أي عامل بالسكة الحديد أو الشركات التابعة لها.

وأوضح أنه أثناء لقائه بالفريق كامل الوزير وزير النقل، أمس الأربعاء 20 نوفمبر، خلال جولته بورش أبو راضي لمتابعة سير العمل في عمرات العربات، ناقش معه مشكلة الشركة الوطنية لعربات النوم وما أثير مؤخرًا حول قرار إخلاء الشركة والاستغناء عن العمالة الموجودة بها.

وقال «فكري» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن وزير النقل أكد له، أن هناك مستثمر سوف يحل محل الشركة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لجمهور ركاب السكة الحديد وكذلك المنفعة العامة للهيئة.

أما بخصوص العمالة الموجودة بالشركة، فذكر رئيس النقابة أن الوزير أكد له أنه لن يتم الاستغناء عن أياً من العاملين بها، وسيتم توفير وظائف لهم بقطاعات الهيئة المختلفة ولن يضار أي أحد نتيجة هذا القرار .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة