«التعليم» تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتنمية مهارات الطفل
«التعليم» تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتنمية مهارات الطفل


«التعليم» تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتنمية مهارات الطفل

منةالله ممدوح

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 07:58 م

 

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، في المؤتمر الدولي السادس لتنمية مهارات الطفل العربي والإفريقي رؤية مستقبلية بأسوان، والذى تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة أسوان.

وانتهت جلسة هامة عن الدمج التعليمي، حيث افتتحت الدكتورة هدى بشير عميدة كلية الطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، المؤتمر، مشيدة بمشروع التعليم الجديد وبأهمية المناهج الجديدة ودورها في بناء الإنسان المصري.

وقدمت إنجي مشهور مستشار الوزير لشئون التربية الخاصة، عرضًا يوضح أهمية مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز العاشر من رمضان والخدمات المقدمة من خلاله مثل العلاج الوظيفي والتكامل الحسي والعلاج المائي والتخاطب والتقييم والمسح السمعي القبلي والبعدي لزارعي القوقعة، مشيرة إلى أنه يقدم خدمات مكلمة لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج.

وأشارت الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، إلى بداية منظومة الدمج في مصر وكيف تطورت الأمور، لافتة إلى البرامج التوعوية عن الشلل الدماغي والإعاقات الدهنية والتوحد والاعاقات السمعية والبصرية، موضحة المنظومة الخاصة بالإعاقات المتعددة وعدد الفصول التي تم افتتاحها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة