بطولة العالم لرفع الأثقال
بطولة العالم لرفع الأثقال


عوين: إشادة دولية ببطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين 

شادي محمد

الخميس، 21 نوفمبر 2019 - 09:07 م

 

أعرب الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي لرياضات المكفوفين، عن سعادته العارمة بنجاح بطولة العالم لرفع الأثقال رقم 14 والبطولة الإفريقية الأولى لرفع الاثقال والبنش للمكفوفين وضعاف البصر والتي استضافتهما مصر مؤخرا بأحد فنادق الجيزة وبمشاركة 10 دول.

وأوضح عوين أن البطولة شهدت نجاحا باهرا بشهادة كل الحضور ورئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي أثنى على حفل الافتتاح والختام والنظام الذي شهدته المنافسات خلال البطولة مؤكداً أن مصر قدمت بطولة رائعة.

وأضاف: "نجاح مصر في تنظيم البطولة وفي الظهور بصورة مشرفة في المنافسات بحصد بطولة إفريقيا والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام يؤكد الجهد المبذول من الاتحاد والجهاز الفني واللاعبين بالبطولة على الرغم من حداثة اللعبة في الاتحاد حيث تم تشكيل رياضة الأثقال للمكفوفين منذ عامين فقط".


وتابع: "أبطال مصر قدموا نموذج مشرف يؤكد عزيمتهم وتحديهم لكل الظروف الصعبة وفوز مصر بإجمالي 47 ميدالية هو انتصار كبير للعبة خاصة في المنافسات التي تفوق فيها أبطال مصر على هيمنة أوكرانيا على اللعبة ويكفي وزن 110 كجم الذي فازت به مصر بالذهبية من بين أنياب روسيا وأوكرانيا وكذلك الأبطال الناشئين الذين حققوا أرقاما قياسية عالمية بالبطولة".

وألقى رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين باللوم على الشركات الراعية التي تتجاهل هؤلاء الأبطال، قائلا: "من يريد أن يرى الأبطال الحقيقيين وتحدياتهم لكل الصعوبات فلينظر لهؤلاء ونحن نقوم بدورنا تجاه اللاعبين وأتمنى من الشركات الراعية أيضا أن تدعمهم وتقوم بدورها تجاههم".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة