راجان محبوباني
راجان محبوباني


لتجنب الطوابير بالمطارات.. هندي ينتحل صفة طيار 

إنجي خليفة

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 - 12:50 م

 

تقمص مواطن هندي، يدعى راجان محبوباني، شخصية الطيار حتى لا يقف في طابور مراقبة الجوازات ويخضع للتفتيش في المطارات.

قام راجان البالغ من العمر 48 سنة، بارتداء زي طيار من طاقم لوفتانزا، لكي يخدع العاملين في المطار ليسمحوا له بقطع الأماكن الأمنية والحصول على مقاعد أفضل.


 وقد نجحت هذه الخدعة في بداية الأمر ولكنها لم تستمر طويلاً، إذ ألقي القبض عليه في مطار إينديرا غاندي الدولي في ديلهي، مساء الثلاثاء الماضي.

ووفقا لـ CNN قال سانجاي بهاتيا، نائب مفوض الشرطة في المطار، إن موظفاً في خطوط لوفتانزا الجوية حذر الأمن من وجود مسافر متنكر بزي قبطان، وأتى ذلك بعد أن اتصلت خطوط AirAsia بطيران لوفتانزا للتأكد من هوية الطيار.

وبعد أن ألقي القبض على راجان محبوباني ، قال للشرطة إنه كان يصور فيديوهات عن الطئرات وينشرها علي موقع يوتيوب وتيك توك، كما أنه اعترف بأنه حصل على بطاقة هوية «لوفتانزا» المزورة من تايلاند أنه سافر بهذه الطريقة 15 مرة.

وكانت الشرطة تبحث عنه من الأساس بسبب الفيديوهات التي نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ولفت بهاتيا، إلى أن المتهم قال للشرطة إنه كان يسافر باستمرار وكان يرتدي زي القبطان للدخول بسهولة من البوابات الأمنية والحصول على معاملة مميزة من قبل الأمن وخطوط الطيران.

ويذكر أن المتهم قيد الاعتقال ويواجه تهماً بالخداع وانتحال الشخصية، وإذا أدين، فقد يواجه عقوبة بالسجن لمدة عام أو غرامة مالية أو كليهما.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة