اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
اللواء عصام سعد محافظ الفيوم


محافظ الفيوم يشارك في غرس 1000 شجرة لتجميل شاطئ بحيرة قارون

محمود عمر

السبت، 23 نوفمبر 2019 - 12:05 م

 

شارك اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، في غرس 1000 شجرة لتجميل الممشى السياحي بشاطئ بحيرة قارون، كما تفقد الحزام الآمن لتنمية وتطوير الحياة المائية والثروة السمكية بالبحيرة.

 

قام المحافظ بمشاركة مسئولي الجهاز التنفيذي بمركز ومدينة سنورس والعمال غرس الأشجار التى ضمت فسائل النخيل وأشجار الزينة ونباتات الظل وعدد من الأشجار المثمرة، كما تفقد أعمال تدبيش ساحل البحيرة ودهان البلدورات والأسوار وطلاء أعمدة الإنارة وصيانتها ومراجعة كشافات الإضاءة، مؤكداً على تكثيف أعمال النظافة ومتابعة الأشجار بالرعاية والري وتدعيمها بشكل جيد لحين ثبات الغرس.

 

وأكد محافظ الفيوم على تحفير ومكافأة المجتهدين من العمال أصحاب الجهود غير العادية، والعمل على دعمهم ومتابعتهم لمواصلة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل والتطوير، لافتاً إلى أن هذه الأعمال تشمل كافة قرى ومراكز المحافظة وتسير جنباً إلى جنب مع الحملات المكبرة لرفع الإشغالات بالميادين والطرق العامة.

 

كما تفقد محافظ الفيوم الحزام الآمن لبحيرة قارون وأشار إلى أن الدولة تعمل جاهدة لتطوير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية ومنها بحيرتى قارون والريان في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البحيرات، موضحاً أن المحافظة لا تدخر جهداً في تطوير بحيرة قارون بإطلاق ذريعة الجمبري ومثلها ببحيرة وادى الريان بجانب أنواع أخرى من ذريعة الأسماك بما يتلائم وطبيعة البحيرتين.

 

وأشار محافظ الفيوم إلى أن اللجان ذات الصلة التى تم تشكيلها لدراسة التوازن البيئي لبحيرة قارون بناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته السابقة للمحافظة تقوم بأعمالها من خلال التنسيق المتبادل فيما بينها لوضع حلول جذرية لمشكلات البحيرة بما يعود بالنفع على العاملين بمجالات الصيد والسياحة والاستثمار.  

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة