صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط شخص بحوزته 28 قطعة أثرية بالمنيا

أسماء مصطفى

السبت، 23 نوفمبر 2019 - 12:25 م

نجحت أجهزة الأمن، في ضبط شخص بالمنيا وبحوزته 28 قطعة أثرية بقصد الإتجار، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالآثار وضبط متجرى وحائزى القطع الأثرية والعابثين بالأراضى بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام أحد الأشخاص "مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا" بحيازة بعض القطع الأثرية بمزرعة ملكه بقصد الإتجار والتربح منها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية لتفتيش المزرعة، أسفرت عن ضبطه، وبحوزته "28 قطعة أثرية"، بينها تمثال من البازلت الأسود لسيدة على قاعدة بطول 50 سم مدون عليه كتابات فرعونية بالقاعدة والظهر يرجع للعصر الفرعوني، وتمثال من الحجر الجيري لآدمي على قاعدة بطول 35 سم يرجع للعصر اليونانى الرومانى، وتمثال من البازلت الأخضر لآدمي على قاعدة بطول 10سم مدون عليه كتابات فرعونية بالقاعدة والظهر يرجع للعصر الفرعونى، و25 عملة معدنية مختلفة الأحجام ترجع للعصر الروماني.

واعترف المتهم، بحيازته للقطع الأثرية المضبوطة بقصد الاتجار والتربح من وراء بيعها، وبعرض المضبوطات على لجنة من مفتشي آثار المنطقة أفادت بأثريتها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة