الفنانة يسرا تشارك الكشف الآثري الجديد بمنطقة سقارة الفنانة يسرا تشارك الكشف الآثري الجديد بمنطقة سقارة

يسرا تشارك في فعاليات الكشف الآثري الجديد بمنطقة سقارة

شيرين الكردي السبت، 23 نوفمبر 2019 - 03:42 م

 

حرصت الفنانة يسرا على حضور إعلان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة الأثرية والتي قامت به بعثة أثرية مصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وعبرت يسرا، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات وزارة الأثار وقالت كلمتها المشهورة "مصر حلوة أوي"، وأضافت أن مع كل كشف أثري جديد تشهده عشقها لمصر وتاريخها وحضارتها يزداد.

وتجولت يسرا بين الفتارين التي كانت تحتوي على المكتشفات، معبرة عن سعادتها بهذا الكم الكبير من الآثار.

جاء حضور الفنانة يسرا، بالتزامن مع تصويرها أحد أعمالها بجوار مكان الكشف عن مقابر لكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى جبانة للقطط والحيوانات والطيور المقدسة.

حضر المؤتمر، أكثر من 40 سفيرا لدول عربية وأجنبية في مصر وعائلاتهم ولفيف من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد ضخم من الصحف ووكالات الأنباء والتلفزيونات المحلية والعالمية.

 

وأوضح وزير الآثار، أنه ليس بصدد الإعلان عن كشف أثري جديد وإنما الإعلان عن متحف كامل؛ كما أن له الشرف للوقوف ثلاث مرات في هذا المكان للإعلان عن كشف أثري جديد،والذي يضم 200 تمثال مختلف الأحجام.

 

وقال وزير الآثار، تم الكشف عن عدد من المومياوات الكبيرة نتوقف عند 5 منهم يرجح انها تخص شبل، يرجع للقرن السابع قبل الميلاد عصر النهضة الأسرة 26، وبالقرب من هذه المنطقة اكتشف عالم الآثار "الان زيفي" هيكل عظمي لأسد.

 

وأشار إلى أن هذا الكشف ليس الأخير هذا العالم، وإنما هناك كشف آخر سيتم الإعلان عنه في شهر ديسمبر القادم، كما سيتم الانتهاء من 3 مشاريع مهمة تشمل قصر البارون والمعبد اليهودي ومتحف الغردقة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة