البابا فرنسيس يتراس القداس الالهى باستاذ البيسبول فى اليابان  البابا فرنسيس يتراس القداس الالهى باستاذ البيسبول فى اليابان 

البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي بإستاد البيسبول في اليابان

مايكل نبيل الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 10:55 ص

ترأس قداس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الأحد القداس الإلهي في إستاد البيسبول في ناغاساكي في اليابان، وألقى قداسته عظة قال فيها أذكرني يا رب متى أتيت في ملكوتك.

وقال البابا فرنسيس خلال عظته، إننا نوحِّد أصواتنا مع صوت اللّص الذي صُلب مع يسوع والذي اعترف به وأعلنه ملكا ، هناك في اللحظة الأقل مجدًا وانتصارًا، وسط صرخات الاستهزاء والذّل، كان ذلك المجرم قادرًا على رفع صوته والتعبير عن إيمانه.
وأضاف قداسة البابا فرنسيس قائلا " الكلمات الأخيرة التي لفظها السيد المسيح قبل أن يسلم نفسه للآب: "الحَقَّ أَقولُ لَكَ: سَتكونُ اليَومَ مَعي في الفِردَوس".

وختم البابا فرنسيس عظته قائلا " أيها الإخوة الأعزاء ناغاساكي تحمل في نفسها جرحًا يصعُب شفاؤه، علامة عذاب لا يمكن شرحها للعديد من الأبرياء، ضحايا حرب الأمس ولكنهم يتألّمون اليوم أيضًا من هذه الحرب العالمية الثالثة التي تتمُّ على أجزاء، لذا لنرفع هنا أصواتنا في صلاة مشتركة من أجل جميع الذين يعانون اليوم في جسدهم هذه الخطيئة التي تصرخ في السماء ولكي يكون أكبر عدد الذين، وكلصّ اليمين، لا يصمتون ولا يستهزؤون وإنما يتنبؤون بصوتهم بملكوت الحقيقة والعدالة والقداسة والنعمة والمحبة والسلام.


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة