وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم


فيديو| وزيرة الثقافة: مهرجان القاهرة عاد لقوته.. وفعالياته تُبشر بمستقبل عظيم

محمد طه- هشام خالد السيوفي- محمد الهواري

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 11:18 ص

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إنها لم تكن محظوظة للمشاركة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41 لقيامها بمهمة عمل في باريس، لكنها تابعت الأحداث لحظة بلحظة.

وأوضحت عبد الدايم لكاميرا بوابة أخبار اليوم، أن حفل افتتاح المهرجان كان عظيما والحضور كان كبيبرا واليوم ازدادت فرحتي بحضوري لافتتاخ متحف "القاهرة.. أحبك" والذي اعتبره شرف لمصر وللمهرجان وتؤرخ له بشكل مبتكر.

وتمنت وزيرة الثقافة أن تستعيد الدولة قوتها في مهرجان القاهرة السينمائي، فرئيس المهرجان محمد حفظي فاجأ الجميع بفاعليات هامة جدا بدليل المشاركة الكبيرة من الحضور على الفعاليات فهي تبشر بمستقبل عظيم. 

وافتتحت د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة وبصحبتها المنتج والسيناريست محمد حفظى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، مساء أمس، معرض القاهرة.. أحبك" المصاحب لفعاليات الدورة ٤١ من المهرجان، وتفقدت ركن سينما الواقع الافتراضى، كما شهدت فيلما وثائقيا بعنوان "رزق السينما" عن مشوار الراحل يوسف شريف رزق الله المدير الفنى السابق للمهرجان وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية والسيدة ميرفت الابيارى ارملة الراحل ونجليه كريم واحمد وعدد من تلاميذه الفنانين والسينمائيين .

يشار أن معرض "القاهرة.. احبك" تم تصميمه بديكورات تمثل القاهرة الخديوية بطابعها المعمارى المميز وبعض معالمها الشهيرة التى تمت معالجتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة منها مجسم هولوجرام لطلعت حرب، الاوبرا الخديوية وسينمات مترو ، ميامى وراديو وغيرها من المبانى العريقة الى جانب مجموعة من الصور الفوتوغرافية وافيشات الافلام التى تروى تاريخ وجذور السينما فى مصر، اما سينما الواقع الافتراضى تضم عروضا ل ٢٠ فيلما من دول مختلفة وتتنوع بين الوثائقية والروائية، وفيلم رزق السينما تضمن مشاهد مسجلة للراحل يوسف شريف رزق الله واستعرض لمشواره مع فن السينما وشهادات عنه رواها كوكبة من المشاهير ممن عاصروه وعملوا معه .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة