مداهمة 10 مواقع تقوم بأعمال التنقيب الغير شرعى  مداهمة 10 مواقع تقوم بأعمال التنقيب الغير شرعى

 مداهمة 10 مواقع للتنقيب عن الذهب فى أسوان

مصطفي وحيش الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 12:25 م

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، حملة مكبرة للسيطرة على عمليات التنقيب الجائرعن الذهب،وإستخراجه بشكل قانوني.

 

وعلى مدار يومين، تم مداهمة 10 مواقع بالمنطقة الصناعية بالعلاقى جنوب شرق مدينة أسوان، حيث تم تنفيذ قرارات إزالة صادرة ضد الورش التى تقوم بأعمال التنقيب والتنقية الجائرة والغير شرعية لإستخراج الذهب . صرح بذلك العميد أيمن رضا رئيس مركز ومدينة أسوان والذى أكد على أن الحملة جاءت فى إطار سعى الحكومة الجاد للقضاء على ظاهرة التنقيب العشوائي.

 

ووجه محافظ أسوان بالتنسيق مع الجهات المختصة للإستمرار فى هذه الحملات من أجل التصدى بكل شدة وحزم لمحاولات الإعتداء على خام الذهب والحيلولة دون إستنزافه بعمليات التنقيب الجائر وإستخراجه بشكل قانوني.

 

وأشار إلى أن الدولة تسعى لتقنين أوضاع التنقيب عن الذهب وإستثماره بالطرق الشرعية لتحقيق أفضل عوائد ممكنة للإقتصاد القومى مع توفير مظلة الحماية الإجتماعية والتأمينية المناسبة للعاملين فى هذا المجال من خلال شركة شلاتين للثروة المعدنية وهى شركة مصرية 100% .

 

وأضاف أيمن رضا أن الحملة نجحت فى وقف أعمال طحن وترسيب وتنقية خام الذهب بهذه المواقع . كما تم مصادرة  المواد الخام المستخدمة فى عمليات التنقية من الكربون و الكوارتز والزئبق والسيانيد، بالإضافة إلى الأدوات والمستلزمات الأخرى من تنكات المياة وأحواض الغسيل و الترسيب وأسطونات الأوكسجين والموازيين وأنابيب ، لافتاً إلى أن الحملة شارك فيها قوات الأمن بقيادة اللواء خالد يوسف مساعد مدير أمن أسوان ، علاوة على رئيس المدينة والنواب ورؤساء الأحياء والعاملين والفنيين بالأقسام المختلفة بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات والأدوات المستخدمة فى الإزالة .


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة