صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 25 طن أسماك منتهية الصلاحية في ثلاجات بالقليوبية

أسماء مصطفى

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 12:54 م

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط أكثر من 25 طنا من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية بداخل إحدى ثلاجات حفظ المجمدات بالقليوبية، وذلك في إطار مكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

 

أكدت معلومات وتحريات مباحث إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، قيام (مالك ثلاجة لحفظ المجمدات- كائنة بطريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعي بدائرة مركز بنها)، بتخزين كميات كبيرة من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالغربية.

 

وقامت حملة تموينية بالاشتراك مع لجان فنية مشكلة من الطب البيطري ومفتشي الأغذية ومديرية التموين بالقليوبية، واستهداف الثلاجة المشار إليها وتم ضبط (1252 كرتونة أسماك مجمدة وزنت 25,140 طـن)، وتم ضبط (المدير المسؤول عن الثلاجة- مقيم بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية)، وبمواجهته قرر أن تلك الكمية مخزنة لديهم لحساب الشركة.

 

ورد في التقرير، بعد الكشف الطبي على جميع أنواع الأسماك المضبوطة بمعرفة اللجان المشكلة، أنه يوجد سائل انفصالي بها، وتغير في الخواص الطبيعية مع بعض البقع العفنية عليها ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة