سالم الدوسري
سالم الدوسري


فيديو| الهلال السعودي يكتب التاريخ ويتوج بدوري أبطال آسيا

عمر البانوبي

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 02:00 م

كرر الهلال السعودي انتصاره على منافسه أوراوا رد دياموندز الياباني ولكن بهدفين نظيفين على إستاد سايتاما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوز بطل السعودية 1-0 ذهابًا في الرياض ليتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بعد غياب 19 سنة.

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسجل سالم الدوسري والفرنسي جوميز هدفي الهلال في الدقيقتين 74، و93.

 

وتألق الثعلب الروماني رازفان لوشيسكو، صاحب الثنائية التاريخية في اليونان الموسم الماضي مع باوك ثيسالونيكي، ليقود الهلال للتتويج الكبير باقتدار ودون خطورة تذكر من جانب المنافس الياباني، ليكتب اسمه في تاريخ المدربين الأجانب أصحاب الإنجازات في الكرة السعودية.

 

وكانت كأس آسيا لأبطال الكؤوس في 2002 آخر بطولة حققها الهلال السعودي على المستوى القاري في العام 2002، بعدما خسر نهائي دوري أبطال آسيا مرتين آخرهما في 2017 أمام الفريق ذاته أوراوا الياباني، وفي 2014 أمام ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

 

وفاز الهلال السعودي ذهابًا في الرياض بهدف آندريه كاريلو وسط مباراة تكتيكية قادها الروماني رازفان لوشيسكو، ووسط حضور جماهيري غير مسبوق، ليكرر فوزه اليوم، ويضيف البطولة الكبرى الثالثة لدوري أبطال آسيا في خزائنه.

 

وأصبح فريق أوراوا أول فريق ياباني يخسر نهائي بطولة قارية ذهابًا وإيابًا في تاريخ كرة القدم اليابانية، فيما يشارك الهلال السعودي في كأس العالم للأندية في نسختها المُقبل ممثلاً عن القارة الأسيوية.

 

شاهد:

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة