محافظ دمياط
محافظ دمياط


محافظ دمياط تشهد الاحتفال بمئوية لقاء القديس فرنسيس الإسيزي والملك الكامل الأيوبي

محمد قورة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 03:26 م

شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وفرانسوا بوجو قنصل عام فرنسا، الاحتفال بالذكرى المئوية الثامنة للقاء القديس فرنسيس الإسيزي، مع الملك الكامل الأيوبي، والذي أقيم بمدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمدينة دمياط.

حضر الاحتفال، كاترينا لودما المستشار السياسي، والأب دومينيك جولي مدير زيارات الأماكن المقدسة الخاصة بالفرنسيسكان في فرنسا، والوفد المرافق له متعدد الجنسيات من عائلة الفرنسيسكان، والأب فريد كمال رئيس دير السيدة العذراء ببولاق، ومستشار مجلس إدارة الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر. 

جاءت هذه الاحتفالية في إطار الزيارة التي نظمتها عائلة الفرنسيسكان بفرنسا لمصر، للاحتفال بهذا الحدث الديني، والتي تضمنت زيارة مسجد عمرو بن العاص بدمياط ومنطقة اللسان برأس البر. 

وأعربت محافظ دمياط، عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية في الاحتفال بذكرى لقاء القديس فرنسيس الإسيزي مع الملك الكامل الأيوبي عام ١٢١٩م، والذي كان ولايزال نقطة تحول هامة لزرع المحبة والسلام وتقبل الآخر، على الرغم من شدة الظروف المحيطة أثناء اشتعال الحروب بين المعسكرين الفرنجي والأيوبي، مؤكدة أهمية إحياء مثل تلك المناسبات والتي تعكس أهمية تحقيق الحوار المشترك بين الجميع للقضاء على الصراعات والتأكيد على تقبل الآخر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة