وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة


«الشباب والرياضة»: قبول دفعة جديدة من المتطوعين للالتحاق بالاتحاد الإفريقي

شادي محمد

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 05:08 م

أعلنت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومكتب الشباب الإفريقي، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، عن فتح باب التقديم لبرنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي "AUYVC"، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية المرفقة؛ حيث سيتم اختيار الشباب لحضور تدريب قاري بالقاهرة لمدة 15 يومًا، ضمن متطوعين من جميع الدول الإفريقية، وذلك في إطار التأهيل للتطوع لمدة 12 شهرًا، كقيادة شابة داخل أجهزة الاتحاد الإفريقي.

ويأتي البرنامج في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بهدف تعميق وضع الشباب المصري كعناصر رئيسية فاعلة في تنمية قارتهم الأم إفريقيا وتحقيق أهدافها، وتعزيز مشاركتهم داخل مؤسسات صنع القرار الإفريقية، كما يلعب البرنامج دورًا لتبادل المهارات والمعرفة لبناء قارة أكثر تكاملاً وازدهارًا وسلمية بيد شبابها.

ويستند البرنامج إلى "أجندة إفريقيا 2063"، و"ميثاق الشباب الإفريقي" في مسألة تمكين الشباب كموارد بشرية إفريقية، تسعى القارة لتنميتها.

يُذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU-YVC)، أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا، تم تأسيسه في عام 2010 واستضافته جمهورية مصر العربية في نسخته السابعة من خلال وزارة الشباب والرياضة في العام 2016، وأشادت به مفوضية الاتحاد الإفريقي على حسن التنظيم والإخراج.

ويتم التقديم من خلال ملء استمارة البرنامج بالرابط التالي (https://forms.gle/neos1ukarJHZDRSu7).

ويشترط على المتقدم أن يكون مواطنًا مصري الجنسية من المرحلة العمرية من 18-35 سنة، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالي أو ما فوق، ولديه استعداد للعيش والعمل في إحدى دول الاتحاد الإفريقي لمدة عام، بالإضافة إلى التفرغ الكامل لمدة 15 يوم بين شهري نوفمبر وديسمبر، لحضور التدريب وإجادة اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة واستماع، بجانب إحدى لغات الاتحاد الإفريقي الرسمية (العربية+ الفرنسية+ البرتغالية)، كما يشترط أن يكون المتقدم مؤمن بالتوجه الإفريقي ووحدة القارة الإفريقية، ولديه خبرة تطوعية لمدة عام على الأقل وخبرة عمل مهنية لمدة عام واحد.

ويغلق باب التقديم يوم الخميس الموافق ٣١ أكتوبر ٢٠١٩، في تمام الساعة ١٢ مساء، وستقوم اللجنة المنظمة بالاتصال بأصحاب الاستمارات المقبولة لتحديد موعد ومكان المقابلة الشخصية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة