صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أوروجواي: 2.7 مليون ناخب يصوتون في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية

أ ش أ

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 07:18 م

 

يتوجه نحو 2.7  مليون ناخب في أوروجواي للإدلاء بأصواتهم في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية، للاختيار بين "لاكال بو" مرشح حزب بارتيدو ناسيونال (يمين الوسط) ودانيال مارتينيز المنتمي لحزب الجبهة العريضة اليساري الحاكم.

وذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية، اليوم الأحد، أنه من المرجح أن تتجه نتائج الانتخابات إلى التيار اليميني بعدما سيطر التيار الليبرالي على حكم البلاد لمدة 15 عامًا، موضحة أن الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية توقفت الأسبوع الماضي.

وقال المرشح لاكال بو (46 عامًا) "إن البلاد تحتاج إلى التغيير حيث أظهرت استطلاعات الرأي تفوقه على منافسه اليساري (ماتينيز) بفارق من 6 إلى 8 نقاط".

ومن المتوقع أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة 7:30 مساءً حسب التوقيت المحلي لأوروجواي على أن تظهر النتائج الأولية عقب ساعة من انتهاء التصويت.

يُذكر أن أوروجواي تتمتع باستقرار أمني إلا أنها تشهد تباطؤ في النمو الاقتصادي، حيث بلغ النمو الاقتصادي في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 0.1 %، كما ارتفعت نسبة البطالة إلى 9.2 % مقارنة بالعام الماضي، فضلًا عن ارتفاع حجم التضخم المالي خلال العام الجاري بنسبة 8.36%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة