منتدى أخبار اليوم للسياسات
منتدى أخبار اليوم للسياسات


وكيل مجلس النواب: انتخابات المحليات عصب الحياة السياسية

شادي محمد

الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 07:28 م


قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن تطوير الإعلام المصري يلزمه حقبة وزارية لمعالجة ما حدث فيه ومن أجل وضع خريطة إعلامية مستقبلية لأنه مكون للرأي العام.

وتابع، في كلمته بمؤتمر الشأن العام بمؤسسة "أخبار اليوم،" أن دور الأحزاب في هذه المرحلة الانتقالية يجب أن تشكل منها كتلا سياسية للمستقبل ويصبح هناك أنواع من كافة التوجهات السياسية، موضحًا أن الأحزاب بها موروث وهو وجود الحزب الواحد الحاكم.

وتابع: "من المفترض أن الأحزاب تُعاون المجتمع للنهوض به ولا تنتظر دور الحكومة فقط"، مقترحا وجود تشريع أن الأحزاب التي لا تنول ثقة الشعب يتم حلها، مؤكدا ان هذا التشريع سيجعل الحزب الحقيقي هو من يحصد مقاعد في البرلمان.

وعن الانتخابات المحلية، أشار وهدان إلى أنها عصب الحياة السياسية، موضحا أن كل عضو محلي سيكون مسؤول عن 60 ألف مواطن وهو ما سيخفف الحمل على نائب البرلمان الذي يتحمل الخدمات الفردية بجانب التشريعات.

وتابع وكيل البرلمان أن إعداد وتثقيف الشباب لكي يكون عضو مجلس محلي عامل مهم، كما أن الترسيخ لحياة سياسية بها مشاركة حقيقية.

وأكد أن وجود نظام القوائم معمول به في أنحاء العالم لكي يكون له دور في جذب العلماء والذين لا يعرفهم الشارع وليس لديهم أرضية لديه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة