ياسر رزق ياسر رزق

بالفيديو | ياسر رزق: مؤتمر الشأن العام أهميته تكمن في أنه البناء الحقيقي لما بعد

إسراء كارم الأحد، 24 نوفمبر 2019 - 08:50 م

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن تواجد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، والكاتب عبدالله السناوي، شهادة لهذا المنتدى ولأخبار اليوم.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى أخبار اليوم للسياسات، والذي يناقش المحاور المقترحة لمنتدى الشأن العام، «نستطيع في منتدى أخبار اليوم للسياسات أن نستضيف كل العقول باختلاف الفكر السياسي».

أكد أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لديه إدارك بكل قضايا الدولة ومشاكلها، فكان من أولوياته تكليف وزير الأوقاف وفضيلة الإمام الأكبر لعقد حلقات نقاشية تحضيرية لمؤتمر الشأن العام بالمؤسسات الصحفية.

وأضاف رزق أن «السيسي» يدرك أن المجتمع في حاجة إلى حوار، ويقوم بالمصارحة في كافة الجوانب وآخر تصريحاته الحكومة فشلت في جذب الاستثمار من الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الدولة مستعدة للإصلاح السياسي ولكن علينا العمل وفق ضوابط محددة شاملة.

وذكر أنه لدينا أكثر من قضية نحتاج لرصدها وليست القضية الدينية فقط، ومؤتمر الشأن العام أهميته تكمن في أنه البناء الحقيقي لما بعد، وصدر مصر لا يضيق بأي فكرة لإنجاح المؤتمر.

وطلب من وزير الأوقاف العمل على المقترحات، واقتراح الشخصيات المتحدثة في كل جلسة وتقديم شخصيات متنوعة على أن يكون فيها من أعضاء البرلمان، وقيادات وزارية، وأن يضخ دماء جديدة في الصفوة المثقفة التي ستتحدث خلال المؤتمر.

جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، وفضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، والمستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، ومدير عام مؤسسة أخبار اليوم الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، ورئيس تحرير جريدة الأخبار المسائي جمال حسين، ورئيس تحرير السيارات شريف خفاجي.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة