خالد الصاوي
خالد الصاوي


في عيد ميلاده| «خالد الصاوي» فنان موهوب بدرجة «أكيل»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 10:12 ص

 كتب : محمد عشماوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد خالد الصاوي، فنان متعدد المواهب والشخصيات الذي قدم لجمهوره وللفن العديد من الأدوار الممتعة في السينما والتليفزيون.

خالد الصاوي ولد سنة 1963 في الإسكندرية، تخرج من كلية الحقوق سنة 1985م جامعة القاهرة ، ثم التحق بأكاديمية الفنون و حصل على بكالوريوس في الإخراج السينمائي سنة 1993م.

بدأ الصاوي حياته المهنية بالمحاماة والصحافة والترجمة، إلا أنه اتجه بعد ذلك إلى العمل كمساعد مخرج، ثم مخرجاً تلفزيونياً بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة، وهو أيضاً شاعر موهوب له العديد من القصائد الثورية مثل "كأنها نهاية التاريخ" و"أطلع بقي" و"عايز اعيش".
عُرف الفنان المصري خالد الصاوي بتعدد مواهبه وبراعته في الأداء، رغم تنوع المشاهد حيث قدم العديد من الأعمال التي جعلته ينضم إلى فئة الكبار من المخضرمين، حتى أطلق عليه الكاتب صلاح منتصر لقب “الفنانون خالد الصاوي” لتعدد مواهبه وإتقانه الشديد لكل موهبة.

جوائز خالد الصاوي
نال الفنان خالد الصاوي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة المجلس الأعلى للثقافة في التأليف المسرحي، والجائزة الفضية للأفلام من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، كما حصل على جائزة الأداء المتميز من المركز الكاثوليكي عام 2008م، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "قانون المراغي" من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عام 2009م، وجائزة الإبداع الذهبية من مهرجان الإعلام العربي عام 2009.

غيابه عن الفن
غاب خالد الصاوي عن الساحة الفنية لما يقارب عامين، وقد صرح أن سبب غيابه يعود إلى عدم تناسب النص المطروح أو قناة العرض للعمل، ولكنه عاد في للساحة مرة أخرى هذا العام .

آكلات خالد الصاوي
يذكر أن زوجة الصاوي هي ابنة الشاعر مدحت صبري زكي وجدها هو صبري زكي وزير الصحة الأسبق. شاركته زوجته في التمثيل بمسلسل كف عفريت مع بطلة المسلسل كندة علوش حيث أنها من بطلات المسلسل.

كشفت زوجة الفنان عن أكثر الأكلات التي يحبها وهي: "المكرونة بالبشاميل، والبط والملوخية"، وأضاف الصاوي أنه يعشق هذه الأكلات لأن والدته أستاذة في الطبيخ، على حد وصفه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة