رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد


ماليزيا وكوريا الجنوبية توقعان 4 مذكرات تفاهم

أ ش أ

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 10:55 ص

يعتزم رئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد" القيام بزيارة رسمية إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول يومي 27 و28 نوفمبر الجاري بعد حضور قمة تذكارية لرابطة دول جنوب شرقي آسيا "آسيان" في مدينة بوسان في كوريا الجنوبية.


ومن المقرر أن يترأس مهاتير وفدا ماليزيا في اجتماع ثنائي مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، ويعد هذا الاجتماع متابعة للمناقشات التي جرت بين الزعيمين في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال زيارة مون لماليزيا في مارس الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "برناما" الماليزية اليوم الاثنين 25 نوفمبر.


وسيشهد مهاتير ومون مراسم توقيع أربع مذكرات تفاهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الرقمية والرعاية الصحية والعلوم الطبية، بالإضافة إلى إدارة المياه والمجاري في مدينة سول.


وسوف يناقش الجانبان التعاون في التجارة والاستثمارات وتنمية صناعة الحلال والتعاون في الرعاية الصحية والعلوم الطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الرقمية والنقل والدفاع والتعاون في السياحة والثقافة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.


كما سيجري الزعيمان مباحثات حول الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين قبيل الاحتفال بذكرى مرور 60 عاما على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين ماليزيا وكوريا الجنوبية في عام 2020.


وستكون هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها مهاتير إلى كوريا الجنوبية بعد تعيينه في منصب رئيس وزراء ماليزيا السابع في مايو 2018.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة