صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«اللون البرتقالي» شعار 2019 لمناهضة العنف ضد المرأة

منى إمام

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 11:25 ص

يحيي العالم في 25 نوفمبر من كل عام، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، ويأتي شعار هذا العام «لون العالم برتقاليا: جيل المساواة ضد جرائم الاغتصاب»، حيث يتم التركيز على قضايا العنف الجنسي والاغتصاب، وكذلك أشكال العنف من الختان والزواج المبكر.

 

واختارت هيئة الأمم المتحدة للمرأة يوم 25 من كل شهر كيوم برتقالي لحملتها "اتحدوا قل لا" التي أطلقت في عام 2009 لتعبئة المجتمع المدني والناشطين والحكومات ومنظومة الأمم المتحدة من أجل تقوية تأثير حملة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة.

 

وأطلقت شعار عام 2019 هو العالم البرتقالي "جيل المساواة يقف ضد الاغتصاب" ومثل الإصدارات السابقة، يشير التاريخ إلى إطلاق 16 يومًا من النضال  والتي ستختتم في 10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقد نسقت مجموعة كبيرة من الفعاليات العامة، حيث ستضاف لمسة برتقالية على المباني البارزة والمعالم التذكارية للتذكير بالحاجة الماسة إلى مستقبل خالٍ من العنف.

 

جدير بالذكر أنه دعت جمعية الأمم المتحدة الحكومات، المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتنظيم نشاطات ترفع من وعي الناس حول مدى حجم المشكلة في هذه الاحتفالية الدولية ومنها الاغتصاب، العنف المنزلي وختان الإناث وأشكال أخرى متعددة للعنف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة