حديقة الحيوان
حديقة الحيوان


بعد تحديد تذكرة الثلاثاء.. «رجائي»: لن يتم فتح حديقة الحيوان دون طلبات مسبقة

عادل إسماعيل

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 01:00 م

أثار قرار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، برفع تذكرة دخول حديقة الحيوان يوم الإجازة الأسبوعية للحديقة والمخصص لها يوم الثلاثاء من كل أسبوع ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد د.محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه لا زيادة في قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة وأنها مازالت بخمسة جنيهات فقط للمواطنين طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الإجازة "الثلاثاء"

وأوضح رجائي، أن قيمة التذكرة 65 جنية يوم الثلاثاء فقط لشركات السياحة والمدارس الخاصة وهو يوم الإجازة الاسبوعي للحديقة  مؤكد أن مجلس الإدارة قرر هذه الزيادة بناء على طلب بعض الشركات التي ترغب في زيارة الحديقة يوم الإجازة وهي خالية من الزائرين.

ووأضاف رجائي، أن هذا المبلغ  الذي تم تحديده يشمل دخول الحديقة والمتحف وسوف يتم استغلاله في تطوير الحديقة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه لن يتم فتح أبواب الحديقة يوم الإجازة إلا بناء على طلبات مسبقة من الشركات والمدارس ومنظموا الرحلات الجماعية.

وبعد إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنها قررت فتح حديقة حيوان الجيزة يوم الإجازة الأسبوعي للحديقة، والمقرر لها يوم الثلاثاء فقط ورفع التذكرة لـ65 جنيه للفرد في حالة وجود طلبات مسبقة، انهالت التعليقات على مواقع التواصل، وأكدت الحديقة في بيان لها أن سعر التذكرة كما هي 5 جنيهات عدا يوم الثلاثاء فقط تقرر فتح الحديقة إذا كان هناك طلب مسبق من الشركات والمدارس ومنظموا الرحلات الجماعية.

 

وكانت د.منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أوضحت في تصريحات تليفزيونية أنه سيتم إجراء تجربة لرفع قيمة تذكرة حديقة الحيوان يوم الثلاثاء الموافق يوم إجازة للحديقة لتصبح 65 جنيها لتطوير موارد الحديقة، مؤكدة أنه سيتم رفع سعر التذكرة في هذا اليوم فقط على أن يظل كما هو بقية أيام الأسبوع 5 جنيهات.

وأضافت أن الحديقة في حاجة إلى موارد كثيرة لتقديم خدمة متميزة وتغطية الحيوانات الناقصة وتطوير أماكن تواجد الحيوانات، حيث تحتاج الحديقة كمرحلة أولى في التطوير ما يقرب من 50 مليون جنيه، فضلا عن العمل على إنشاء فروع أخرى للحديقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة