الكاتب الصحفي ياسر رزق الكاتب الصحفي ياسر رزق

ننشر مقترح «أخبار اليوم» لجلسات مؤتمر «الشأن العام 2020»

إسراء كارم الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 04:07 م

قدم منتدى أخبار اليوم للسياسات العامة، مقترحًا لخريطة جلسات مؤتمر الشأن العام 2020، بالتعاون بين مؤسسة أخبار اليوم ووزارة الأوقاف وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واحتضنت مؤسسة أخبار اليوم، الأحد، ثاني الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الكاتب الصحفي ياسر رزق.

وجاء في المقترح أن يعقد المؤتمر في النصف الثاني من شهر يناير المقبل، ولمدة 5 أيام، في فندق الماسة، أو مركز المنارة، أو الماسة كابيتال.

وفيما يخص المحاور:

أولا: محور الإصلاح المجتمعي

 

الإصلاح المجتمعي: الخطاب الديني وتنمية الوعي
ويتضمن اليوم الأول جلسات من الساعة 10 صباحا وحتى السابعة ونصف مساء، تتضمن الجلسة الافتتاحية والمشروع الوطني المصري وبناء الدولة الحديثة، وإصلاح الخطاب الديني، وتنمية الوعي الديني.

الإصلاح المجتمعي: الإعلام والثقافة
ويتضمن اليوم الثاني جلسات من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساء، وتأتي الجلسات بعنوان: «تطوير الإعلام المصري: مواجهة التحديات ومواكبة العصر، ودور المؤسسات الثقافية في النهوض بالوعي العام، والإبداع في مواجهة التطرف، وإدارة العمليات الإعلامية ومواجهة الحرب النفسية».

الإصلاح المجتمعي: الشباب والرياضة والتعليم
ويتضمن اليوم الثالث جلسات من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساء، وتأتي الجلسات بعنوان: «المشاركة السياسية وتمكين الشباب، ودور الرياضة في تنمية الشعور الوطني والولاء، وتطوير التعليم المصري والنهوض بدوره في إعداد النشأ، والجامعات المصرية وتشكيل الوعي العام».

ثانيا: محور الإصلاح الاقتصادي

ثالثا: محور التطوير الإداري
ويتضمن اليوم الرابع 4 جلسات، تبدأ العاشرة صباحًا وتنتهي في السابعة والنصف مساء، وتأتي الجلسات بعنوان: «الإصلاح الاقتصادي ورؤية 2030، وبرنامج الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، وتحويل مصر إلى قوة صناعية، وبرامج الحماية الاجتماعية والإصلاح الاقتصادي».

رابعًا: محور الإصلاح السياسي
ويتضمن اليوم الخامس 4 جلسات يتخللها جلسة المقررات وإعلان التوصيات، حيث تأتي الجلسات بعنوان: «الإصلاح السياسي ودور الأحزاب المصرية، والانتخابات المحلية والبرلمانية.. الواقع والمأمول، ودور النقابات والمجتمع المدني في الإصلاح وتشكيل الوعي، والجلسة الختامية للمؤتمر وكلمة رئيس الجمهورية». 


الاخبار المرتبطة




«الأعلى للإعلام» يحجب موقع «الشورى» «الأعلى للإعلام» يحجب موقع «الشورى» الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:41 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة