اللواء أحمد عبد العزيز
اللواء أحمد عبد العزيز


عبدالعزيز: الرقابة الإدارية تقوم بعملها على أسس منع ومكافحة الفساد

عبدالعال نافع

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 07:18 م

نوه اللواء أحمد عبد العزيز مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية خلال محاضرة يترأسها، بجامعة الزقازيق بعنوان «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد»، عن أسس عمل هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح، مدير مكتب الرقابة الإدارية بالشرقية، أن الهيئة تعتمد في عملها على عنصرين أساسيين هما المنع والمكافحة، ويكون المنع بمعنى البحث والتحري عن أسباب قصور العمل في أي جهة من الجهات، أو قصور في القوانين واللوائح التي تنظم العمل، نقوم ببحثها ونراجع المسئولين والمتخصصين والخبراء في هذا المجال، حتى نقوم بتعديل القصور الموجود.

كما أن هيئة الرقابة الإدارية، تقوم بمتابعة تنفيذ القوانين والقرارات واللوائح السارية وافية لتحقيق الغرض، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة والتنسيق مع الأجهزة المعنية في الدولة.

وتعمل الهيئة على التعاون وتبادل الخبرات والوثائق والمعلومات مع الهيئات والأجهزة الرقابية في الدولة والجهات المختصة بمكافحة الفساد في الخارج.

الجدير بالذكر، تقام المحاضرة التي تنظمها هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، ضمن الموسم الثقافي للجامعة للعام الدراسي 2019/2020، بهدف نشر الوعي والقيم الأخلاقية وإعلاء قيم النزاهة والانتماء والولاء للدولة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة