القضاء على ختان الاناث
القضاء على ختان الاناث


انطلاق حملة طرق الأبواب لمناهضة «ختان الإناث» بسوهاج

خالد حسن

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 07:38 م

بدأت اليوم الاثنين، فعاليات المرحلة الأولى من حمله طرق الأبواب، في محافظة سوهاج، والتي استهدفت ٣١٢٠٠ من السيدات والرجال والأطفال بمراكز المحافظة، لنشر الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الإناث، وخلق رفض مجتمعي للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين.

وتهدف الحملة، إلى التعريف كذلك بالمخاطر الصحية والنفسية للختان، كما تستهدف دمج مؤسسات الدولة المعنيه والقائمة عليها في الحراك المجتمعي الرافض للختان، وتنسيق الجهود بينهم، وذلك بالاعتماد على الواعظات والراهبات.


وحرصت الواعظات والراهبات على توعية المستهدفين بمخاطر ختان الإناث، وتجريم هذه العملية في القانون المصري، وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفعلها، إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة.

جدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان"، تنقسم إلى مرحلتين، حيث تنطلق فعاليات المرحلة الأولى خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري، فيما تنطلق فعاليات المرحلة الثانية، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل، في 8 محافظات هي: "الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان".

وتتضمن رسائل الحملة، توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقه كونه عادة وممارسة ضارة، تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات، كما يتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من شارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة