عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

خطف «التريند» .. !!

عبلة الرويني

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 07:56 م

حتى الحجاب تحول إلى «تريند» يحقق أعلى نسب مشاهدة، وأعلى «هاشتاجات»!!... تلك عبارات إلكترونية، أو هى لغة العصر، تستخدم لقياس إتجاهات الرأى أحيانا.... و»التريند» عبارة على تطبيق (تويتر) تعنى الأعلى متابعة، والأعلى «هاشتاج»... والهاشتاج هو علامة مميزة، لتصنيف المعلومات وترتيبها وقياسها.. والتى جعلت من الحجاب هذا الأسبوع (ترينداً) يلفت النظر ويسرق الكاميرات!!.... فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، ذهبت الراقصة سما المصرى، لتسير على السجادة الحمراء، بفستان فاضح فى ضيقه، ووضعت على رأسها حجاباً أحمر، والتقطت العديد من الصور.. معلنة أنها حققت بحجابها الأحمر أعلى تريند فى المهرجان!!... قبلها بأيام خلعت الفنانة صابرين حجابها أيضا باستعراض.. صبغت شعرها باللون الأصفر، وبكت أمام الكاميرات بسبب الهجوم عليها، معلنة أنها لم تكن محجبة ولكن محتشمة !! .
وسط هوجة (خلع الحجاب ولبسه) دخل الأزهر ودار الإفتاء فى لعبة التريند... سارع مركز الأزهر الإلكترونى بإعلان أن الحجاب (فرض) ثبت وجوبه بنصوص قرآنية قطعية، لا تقبل اجتهاداً!!... سبق أن أعلن بعض شيوخ وعلماء الأزهر، أن الحجاب مجرد (عادة) وليست رمزا دينيا.. وسبق أن ذكر الإمام الأكبر شيخ الأزهر فى لقاء فى برنامج (الإمام الطيب) أن النقاب ليس فرضا ولا سنة ولا مندوبا.. وأن خلع الحجاب ليس من الكبائر، فعدم ارتدائه ليس خروجا عن الإسلام، ولكن معصية... دار الإفتاء أيضا شاركت فى الجدل هذا الأسبوع، وأعلنت أن الحجاب فرض وإن لم يرد فى القرآن .
الأمر على هذه الصورة تحول إلى سخف واستخفاف، ومحاولة إلصاق كل شيء بالدين، أو إبعاد كل شيء عن الدين، دون فهم، ودون وعى، ودون إعمال للعقل .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة