كامل الوزير
كامل الوزير


الوزير يسحب المولات من شركتين بـ«السكة الحديد».. والتعاقد مع مستثمر محلي

نشوة حميدة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 09:50 م

قرر وزير النقل الفريق كامل الوزير، التعاقد مع مستثمر محلي لإدارة وتشغيل مولات محطة مصر بالقاهرة ومحطة سيدى جابر بالإسكندرية، بعد قراره بسحب كافة المحلات والكافتريات والأكشاك الموجودة بالمحطتين من الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم المملوكة لهيئة السكة الحديد.

كما قرر الوزير إسناد إدارة وتشغيل جراج رمسيس المكون من 3 طوابق، التابع لهيئة السكة الحديد إلى نفس المستثمر، بعد سحبها من شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، بسبب الخسائر التى يتكبدها.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على مستندات، للقرارين، والتي أوضحت أن من المستهدف من فسخ التعاقد مع الشركتين بسبب الخسائر، في خطوة لزيادة إيرادات هيئة السكة الحديد.

كما كشفت المستندات، أن المستثمر المحلي الذي سيتولي مسئولية الأكشاك، سيتولى إدارة وتشغيل مولات محطتي القاهرة وسيدى جابر لمدة 15 عاما بنظام حق الانتفاع، بقيمة تسدد على دفعات سنوية لهيئة السكة الحديد تبدأ بـ 48 مليون جنيه فى العام الأول، وتزيد سنويا إلى 100 مليون جنيه.

كما يشمل التعاقد استغلال المواقع التجارية من قبل المستثمر المحلي بما فيها دورات المياه بالمحطتين، بعد أن منحه العقد الجديد هذا الحق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة