الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد


فيديو| مكرم محمد أحمد: الإخوان مثلوا عامل ضغط وتمزق للقضية الفلسطينية

حامد عبدالحليم

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 10:16 م

 

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه لا يمكن نجاح حل القضية الفلسطينية في ظل الانقسام وغياب وحدة الصف الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني بذل جهدًا، وحركة فتح حاولت كثيرًا، ولكن المسئول الأول عن ذلك هي حركة حماس.


وأضاف "أحمد"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الاثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحاول أن يزايد على الوضع الفلسطيني، ويظهر وكأنه حامي حمى الفلسطينيين، مشددًا على أن نوايا أردوغان رغم تظاهره بتأييده القضية الفلسطينية، لكنه ينحاز للإخوان التي اعترف الجميع بأنها إرهابية، والتي ثبت أنها أكثر القوى السياسية في العالم العربي نفعية من القضية الفلسطينية، ولم تقدم شيء إيجابي لها، وكانت عامل ضغط وتمزق وكسرة للقضية الفلسطينية.


وأكد أن "أردوغان" يسعى لوجود موطئ قدم له في ليبيا، ويحاول أن يكون شوكة في ظهر مصر، لكونه يسعى لاستعادة تركيا لمكانتها، ولا يمكن حدوث ذلك إلا على حساب مكانة مصر.


وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن عقدة قطر أنها لا دور ولا تأثير لها وتسعى بأموالها لإحداث تأثير يذكر لها، مشددًا على أن نظام الحكم في قطر له توجهاته القديمة مع الإخوان، متسائلًا: "من هي قطر؟فالنظام القطري يسيء التصرف في ثروات قطر، وينفقها على التخريب والتدمير".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة