القومي للمرأة
 القومي للمرأة


مبنى «قومي المرأة» يكتسي باللون البرتقالي لمدة 16 يومًا لمناهضة العنف

منى إمام

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 10:55 م

يضيء المجلس القومي للمرأة، مبناه الرئيسي للعام الثاني على التوالي، من اليوم ولمدة 16 يومًا، باللون البرتقالي، لمشاركة العالم الاحتفال ببدء فعاليات الـ16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

ويحتفل العالم كل عام، في الفترة من 25 نوفمبر، والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث يتم إضاءة المعالم المميزة حول العالم خلال هذه الفترة تضامنا مع الحملة.
     

وأشارت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أن قضية العنف ضد المرأة قضيه خطيرة وتحتاج إلى إيجاد حلول لها وبحث سبل التصدي لجميع أشكالها وأنواعها، لافتاة إلى أن الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة لمواجهة هذه المشكلة والقضاء عليها، وذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي تتضمن محور الحماية والتشريعات والمنبثقة من رؤية مصر 2030، وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة 2015-2020.

وشددت رئيسة المجلس القومي للمرأة، على أهمية التوعية والتعريف بالقوانين والتي تعد عاملاً أساسيًا لمواجهة المشكلة، وهو ما يحرص المجلس على القيام به من خلال الأنشطة والحملات على اختلافها وتنوعها، والتي تنفذها فروع المجلس بالمحافظات، للوصول إلى السيدات والأهالي في كل مكان.
 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس القومي للمرأة يقوم هذا العام وفي ضوء رئاسته المشتركة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، للجنة الوطنية لختان الإناث، بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بمحافظات الجمهورية المختلفة، على مدار الـ16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة  بعنوان "احميها من الختان"، للتوعية بمشكلة ختان الإناث، والتعريف بخطورتها وأضرارها على الفتيات وخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة حول ختان الإناث.

وطالبت الدكتورة مايا مرسي، المرأة المصرية أن تتغلب على ما يواجهها من صعاب وتحديات، ومن ضمنها ما تتعرض له من العنف، مؤكدة أن المرأة المصرية قوية ومثابرة وقادرة على تحمل الصعاب.

جدير بالذكر أن حملة الـ16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة، أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، وتهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة، وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعي نحو إيجاد حلول جذرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة