طيبة 1
طيبة 1


فيديو| أبو رزقة يكشف الموعد الجديد لإطلاق القمر الصناعي «طيبة 1»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 07:56 ص

أكد الدكتور محمد أبو رزقة نائب رئيس أكاديمية النقل البحري، إن السبب وراء عمليات تأجيل إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1" أمر طبيعي، مشددا على إطلاقه اليوم الثلاثاء.

وأضاف أبو رزقة في مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، أن أول مرة تم التأجيل فيها كان بسبب عطل في قاعدة الإطلاق وتم تصليحه، مشيرا إلى أنه كانت هناك محاولة للإطلاق أمس الإثنين في الحادية عشر  و8 دقائق مساءً، لكن الأرصاد الجوية في مدينة كوريو بأمريكا الجنوبية هي من أجلت الإطلاق.

وأوضح الدكتور أبو رزقة، أن القمر الصناعي المصري "طيبة 1"، يساهم في الوصول للأماكن النائية، مؤكدا أن القمر سيسهم في تحسين الخدمات الحكومية، والبنكية، والتعليم حيث سيصل الإنترنت إلى كل المدارس.

ولفت إلى أنه سيكون هناك فائدة مباشرة لمصر من إطلاق القمر الصناعى "طيبة 1" لأنه سيقدم خدمات الاتصالات التليفونية والإنترنت فهو بداية خطوة مهمة في التحول الرقمي.

وتابع: "هناك فائدة مباشرة وغير مباشرة من القمر الصناعي، المباشرة هي عندما نتحدث عن التحول الرقمي وخدمات الحكومة الإلكترونية وكثير  من الخدمات ستكون من بوابة الحكومة لذا نحن بحاجة لشبكة اتصالات تغطي مصر بالكامل للمساواة بين المصريين".

وأشار إلى أن القمر الصناعي سيغطي مصر بالكامل ودول حوض النيل، وبعض دول شمال أفريقيا ودول مثل فلسطين وسوريا والأردن.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة