«فاو x40» «فاو x40»

«الأكثر اقتصادية».. تعرف على مواصفات وأسعار «فاو x40»

مصطفى محمود الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 08:42 ص

تعتبر فاو x40 واحدة من السيارات الصينية من فئة الـ SUV والتي انتشرت بصورة كبيرة في قطاع السيارات نظراً لتلبيتها احتياجات المستخدم من ارتفاعها عن الأرض وكماليتها المتعددة وسعرها المنخفض مقارنة بباقي الموديلات المشهورة وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات السيارة بالتفصيل: 


تمتلك فاو محرك سعة 1600 CC تتناسب مع حجمها و أبعادها و وزنها الكبير ، بلغت قوة المحرك حوالي 114 حصان أثناء دورانه على سرعة دوران تبلغ 5500 لفة في الدقيقة الواحدة ، كما بلغ عزمه الأقصى حوالي 155 نيوتن لكل متر أثناء دورانه على سرعة دوران تبلغ 3600 لفة في الدقيقة الواحدة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.


بلغ وزن السيارة فارغة حوالي 1700 كيلو جرام على عكس الكثير من السيارات الأخرى التي لا يتخطى وزنها الألف كيلو جرام، وهو الأمر الذي استطاعت شركة فاو من خلاله تلافي مشكلة ضعف معدلات الأمان التي تشتهر بها السيارات الصينية، مما دفع شركة فاو إلي زيادة وزن السيارة رغبةً منها في حفظ اتزان و ثبات السيارة أثناء سيرها على الطرق السريعة.
وصل الطول الكلي لها حوالي 4310 مللي متر بينما بلغ عرضها حوالي 1780 مللي متر و الإرتفاع الكلي لها يُقدر بحوالي 1680 مللي متر بينما وصل طول قاعدة العجلات إلي 2600 مللي متر أي 2.6 متر، وتوفر مساحة في الخلف بصندوق الأمتعة تصل إلى 375 لترًا.


ومن أهم مميزات فاو X 40 هو معدل إستهلاكها للوقود، حيث لا يحتاج محركها سوى إلي ما يعادل 6.5 لتر من الوقود لقطع مسافة مائة كيلو متر، و هو الأمر الذي جعلها من أوائل السيارات الكروس أوفر التي تُصنف ضمن مجموعة السيارات الاقتصادية.
تتوفر السيارة بأنظمة الأمان والسلامة الأساسية، والتي تتمثل في نظام الفرامل المضادة للانغلاق "ABS"، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل "EBD"، برنامج التوازن الإلكتروني "ESP"، إضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

وزودت السيارة بعدد من وسائل الترفيه الإضافية، أبرزها، مخرج توصيل "USB"، تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، مشغل أقراص مدمجة، فتحة سقف كهربائية، مثبت للسرعة، خاصية التحكم من خلال عجلة القيادة، وكاميرا خلفية.
وتقدم "فاو" X40 في السوق المصرية  بفئتين مختلفة التجهيزات والكماليات وتبدأ أسعارها الرسمية من 275.000 جنيه للفئة الأولى، وتصل إلى 285.000 جنيه لأعلى فئة .


 
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة