توافد الحضور لمؤتمر الرقابة الإدارية للتوعية بمخاطر الفساد بالشرقية
توافد الحضور لمؤتمر الرقابة الإدارية للتوعية بمخاطر الفساد بالشرقية


توافد الحضور لمؤتمر الرقابة الإدارية للتوعية بمخاطر الفساد بالشرقية

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 10:10 ص

بدأ منذ قليل، توافد الضيوف إلى مقر قصر ثقافة محافظة الشرقية، لحضور مؤتمر تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، تحت رعاية، اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

الجدير بالذكر، تقام المحاضرة تحت عنوان نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد، يلقيها اللواء أحمد محمود عبدالعزيز مدير مكتب الرقابة الإدارية بالشرقية.

 

كان قد ترأس اللواء أحمد عبد العزيز مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية خلال محاضرة، بجامعة الزقازيق بعنوان الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد.

واوضح، مدير مكتب الرقابة الإدارية بالشرقية، أن الهيئة تعتمد في عملها على عنصرين أساسيين هما المنع والمكافحة.

ويكون المنع بمعنى البحث والتحري عن أسباب قصور العمل في أي جهة من الجهات، أو قصور في القوانين واللوائح التى تنظم العمل، نقوم ببحثها ونرجع للمسؤليين والمتخصصين والخبراء في هذا المجال، حتى نقوم بتعديل القصور الموجود.

كما أن هيئة الرقابة الإدارية، تقوم بمتابعة تنفيذ القوانين والقرارات واللوائح السارية وافية لتحقيق الغرض، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة والتنسيق مع الأجهزة المعنية في الدولة.

وتعمل الهيئة على التعاون وتبادل الخبرات والوثائق والمعلومات مع الهيئات والأجهزة الرقابية في الدولة والجهات المختصة بمكافحة الفساد في الخارج.

تأتي سلسلة الندوات التي تنظمها الرقابة بهدف التوعية من مخاطر الفساد، والتعريف بالإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تعمل على تطوير جهاز إداري كفء وفعال، وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية، وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد، وتحديث الإجراءات القضائية تحقيقاً للعدالة الناجزة، ودعم جهات إنفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، وتفعيل التعاون الدولي والإقليمي في منع ومكافحة الفساد، ومشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في منع الفساد والوقاية منه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة