هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال


شركات الوساطة التابعة لقطاع الأعمال تتولى مهمة تمويل بيع المنتج للمشتري

نرمين سليمان

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 10:59 ص

 

قال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق إن شركات الوساطة التابعة للوزارة تتولى مهمة تمويل بيع المنتج للمشتري في الدول الإفريقية بالتعاون مع مؤسسات إقليمية إفريقية، كما أن هنالك منظومة متكاملة لتسهيل عملية التصدير لإفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "عالم المال تحت عنوان قطاع الأعمال .. استشراق المستقبل" أن هنالك خلط بين وزارة قطاع الأعمال والآخرين حيث يوجد 209 الف عامل بالوزارة ضمن مجموعة شركات مهمة ولكنها محدودة لها الآثر يوجد لدينا شركات عملاقة هي اللاعب الوحيد في مختلف القطاعات كالشرقية للدخان والالومنيوم.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن هنالك شركات عملاقة وهناك شركات متوسطة وليست كما توقعت، مشيرا إلى أنه يوجد تباطؤ اقتصادي عالمي يعود علي المجتمع ككل ويمتد من العالم إلى الدول العربي، المشكلة في التمويل انخفاض السعر لن يجلب الأثر ولكن نبحث عن اصلاح الهياكل التمويلية وليس العيب الأساسي في خسارة أو مكسب الشركات هنالك إصلاح إداري وفني له المرتبة الأولى في انجاح اللقطاع اقتصاديا.

وانطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر "استشراف المستقبل".. في دورته الثانية بعنوان «جهود الدوله لتطوير و اعادة هيكلة .. الى اين وصلنا » وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال ورؤساء الشركات القابضة

ويأتي المؤتمر استشراف المستقبل إيمانا بالقدرات الكامنة لدى شركات قطاع الاعمال العام وما تمتلكه من أصول كبيرة وطاقات إنتاجية عملاقة وماتتعرض له من تحديات ومعوقات من النواحى الفنية والتمويلية.

ويلقي المؤتمر الضوء على ما تحقق على ارض الواقع في تطوير واعادة هيكلة قطاع الاعمال العام ويرصد ما تم في عمليات الشراكة مع القطاع الخاص وما هو القادم في هذا الملف ويكشف النقاب عن مصادر تمويل اصلاح وهيكلة شركات قطاع الأعمال العام كما يناقش الفرص الاستثمارية المتاحه في القطاع فضلاً عن مستقبل قطاع الأعمال في ظل الاصلاحات الاقتصادية .

ويعد المؤتمر فرصة مميزة للتواصل بين قيادات المؤسسات الحكومية المختلفة والاقتصاديين ورجال الاعمال والقطاع المصرفي وبنوك الاستثمار والمستثمرين للتعرف عن قرب عما تحقق من خطط التنمية وإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة وسبل الترويج لها .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة