وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«التعليم» تطلق ٣ شهادات لترقية المدرسين.. تعرف عليها

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 01:35 م


قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن هناك 535  قضية تم إحالتها للنيابة الإدارية من الشكاوى والقضايا والتظلمات المقدمة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من شهر يناير حتى أكتوبر 2019 وتم إصدار توجيهات الإدارات التعليمية للسير في إجراءات فصل المعلمين المخالفين وهم 1876 معلم.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك أنواع من شهادات الصلاحية تم اعتمادهم في أخر قرار للأكاديمية المهنية للمعلمين وهي شهادات متخصصة يتم تطويرها وفق احتياجات التعليم في مصر لإكساب المعلم مهارات معينة ومحددة، لافتا إلى أنها متاحة من شهر يناير المقبل.


وأضاف عمر، أن شهادة الصلاحية سيتم منحها بدءا من العام المقبل وتقوم على مهارات التعايش والأخلاقيات، ومهارات العمل والالتزامات والواجبات ويتم تصميم مؤشرات وأدوات القياس.

وتابع أن مؤتمر عمداء كليات التربية الذي عقد خلال الفترة الماضية أوصى بمنح شهادات صلاحية للترقي تم اعتمادهم من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأضاف أن ملف ضم المدة من أكثر الأمور التي تؤرق المعلمين سواء لربط الخبرة للترقيات والماليات وتم حلها ووضع ضوابط، موضحا أن هناك قوانين تتداخل والفتاوي المتلاحقة أوصت على وجوب عمل المعلم 5 سنوات متواصلة.

وأعلن إطلاق 3 أنواع لشهادات الصلاحية للترقي، العادية الأولى مدتها 5 سنوات، والمتقدمة 4 سنوات، والعليا 3 سنوات، وهذه الشهادات الجديدة توفر السنوات للمعلم عن طريق شهادات متخصصة تتطور من قبل كليات التربية والمتخصصين تتيح مهارات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة