نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


نقابة الأطباء تبحث قضايا الحبس الاحتياطي مع النائب العام المساعد

حاتم حسني

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 02:56 م

استقبل النائب العام المساعد والمدير الفني لمكتب النائب العام المستشار سعد چورچ، وفدا من نقابة الأطباء، برئاسة النقيب د.حسين خيري، ومقرر لجنة الحريات د.محسن عزام، حيث تم عرض أزمة الحبس الاحتياطي للأطباء.

قدم الوفد مطالبه للمستشار سعد جورج وفي مقدمتها اعتراض نقابة الأطباء على حبس الأطباء احتياطيا في القضايا المهنية، حيث أبدى المستشار سعد چورچ تفهمه لاعتراض النقابة، ووعد بخط مفتوح مع النقابة في أي من تلك الوقائع.

ونوه الوفد إلى لقانون المقدم من النقابة بشأن تنظيم المساءلة القانونية، حيث رحب النائب العام المساعد بالتعاون مع لجنة آداب المهنة بالنقابة في ما يخص القضايا الشائكة من الناحية الفنية.

وطالب الوفد بإخطار النقابة بأي تحويل لطبيب من النيابة للقضاء، التزاما بقانون النقابة، وحتى لا تفاجأ النقابة أو الأطباء بقضايا يتم الحكم فيها بشكل غيابي أو قرارات ضبط وإحضار نتيجة عدم إخطار الطبيب، حيث وعد المستشار بتفعيل تلك النقطة.

استعرض وفد النقابة كل هذه الشكاوى، ونوه عن القضية 448 لعام 2019 والمتعلقة بالزملاء أعضاء نقابة الأسنان والصيادلة باعتبار أن النقيب هو رئيس إتحاد المهن الطبية والتزاما بدور نقابة الأطباء باعتبار أن الطبيب هو رأس المنظومة الطبية، حيث وعد المستشار سعد جورج، ببحث كافة الشكاوى.

ثمنت نقابة الأطباء الاستجابة في الاستماع والتفاهم مع وفد النقابة من جانب النائب العام المساعد والمدير الفني لمكتب النائب العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة