عامر منيب
عامر منيب


في ذكرى وفاته.. تعرف على أشهر صناع الأغنية الذي اكتشفهم "عامر منيب"

محمد عصام

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 03:10 م

تحل اليوم ذكرى وفاة النجم الراحل "عامر منيب"، والذي انتقل إلى الدار الآخرة في 26 نوفمبر 2011 عن عمر يناهز الـ48 عاماً، وذلك بعد صراع قاسي مع مرض السرطان.

20 عاماً، هي الفترة الزمنية التي تألق المطرب الراحل عامر منيب خلالها، ونجح في أن يصنع لنفسه شكلاً مميزاً اختلف به عن زملائه وجيله من المطربين.

وأطلق "الغواص" خلال مسيرته الفنية نحو 5 أفلام و 12 ألبوم غنائي، منها  "يا قلبي" في 1993، فاكر في عام 1999، أيام وليالي عام 2000، الله عليك في عام 2002، كل ثانية معاك في عام 2005، وكانت آخر ألبوماته حظي من السما في عام 2008".

ومن المدهش أن لازالت أعماله تطرح بعد وفاته لمدة عامين، حيث تم طرح إصدار جديد من أغنيته الشهيرة "جيت على بالي" بالاشتراك مع الفنانة لطيفة" في 2010، كما تم طرح أغنيته "الوطنية" في عام 2013 بعد ثورة 30 يونيو.

وعلى الرغم من أن "عامر منيب" لم يعمل في الفن إلا سنوات قليلة، إلا انه ترك بصمة كبيرة من خلال أعماله الفنية التي لازالت ساكن قلوب الجمهور حتى الأن.
وكان لعامر منيب أسلوب مميز في اختيار أعماله الغنائية، وبسبب هذه الخصوصية في الاختيارات جعلت له دور كبير في اكتشاف العديد من نجوم صناع الأغنية من شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين حيث أصبحو بفضل عامر منيب معتلين الساحة الفنية وأصبحو من أهم صناع الأغنية في مصر والوطن العربي،
الشاعر تامر حسين..
كانت أول أعماله مع النجم عامر منيب في أغنية "على بالي"، وتلك الأغنية كانت بمثابة انطلاق النجومية الحقيقية للشاعر ومن بعدها بدأ تامر حسين بالعمل مع النجم عمرو دياب.

الشاعر نادر عبدلله..
صنع له عدة أعمال في بداياته، مثل"أنا ولا انت، وانت معايا، حلفتك، أيامي معاك، مني عيني، فـيك حاجة".

عمرو مصطفى..
أول من اكتشفه كملحن هو الفنان الراحل عامر منيب، حيث أكد عمرو مصطفى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة "dmc"، أن عامر منيب هو الذي اكتشفه كملحن وكان يعتاد على التعاون مع النجوم الشابة دائماً، وكان يعامله كأخ أصغر.

الملحن نادر نور..
صنع له لحنين من أهم الألحان أتى قدمها في تاريخه، وهم "حلفتك بيا، حب العمر"، ومن المعروف بأن نادر نور كان من أقرب الشخصيات لقلب الراحل عامر منيب، حيث كان يعتبره مثل أبنه أو أخيه الصغير، ويبكي دائماً نادر نور في كل مرة تأتي فيها سيرة عامر منيب.
كما صنع له الشاعر "ربيع السيوفي"والموزع "طارق توكل" أول أعمالهم الفنية، وكان أخرها أغنية "عنيه عماله توحشني"..
واكتشف العديد والعديد من صناع الأغنية المتربعين على عرش النجومية ومن أكبر صناع الأغنية في مصر والوطن العربي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة