صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مركز بحثي يمول الأبحاث العلمية بالتقسيط لصغار الأكاديميين في مصر

أ ش أ

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 03:48 م

 

أعلن الدكتور عمر شكري صقر، الرئيس التنفيذي لمركز "نواة" للأبحاث العلمية، إطلاق مبادرتين للعلماء المصريين لتمويل الأبحاث العلمية بالتقسيط، وإتاحة تذاكر مجانية للعلميين لحضور قمة "رايز أب" لريادة الأعمال 2019، مشيرا إلى أنه يوجد في مصر نحو 120 ألف باحث من مختلف الكليات.

وقال صقر - في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 26 نوفمبر بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة - إن تلك الإجراءات التي تم اتخاذها تأتي إيمانا بدور المركز في تطوير المجتمع العلمي المصري، واعترافا بفضل العلميين في مصر.

وأوضح صقر، أن المبادرة الأولى خاصة بتمويل الأبحاث العلمية لصغار الأكاديميين والباحثين المصريين تيسييرا عليهم، بالتعاون مع مؤسسة "فاليو" للتقسيط، حيث سيتاح لأي باحث مصري مقيد بالجامعة الحصول على حزمة خدمات بحثية بقيمة 10 آلاف جنيه لإجراء تجاربه و أبحاثه العلمية لدى مركز نواة، على أن يسدد المبلغ مجزءا على 12 شهرا بدون مقدم أو فوائد أو ضمانات، بموجب البطاقة الشخصية للباحث وهويته العلمية.

وأضاف أن المبادرة الثانية ستتيح 30 تذكرة مجانية للعلميين لحضور قمة "رايز أب" لريادة الأعمال 2019، وذلك إيمانا بأهمية تواصل العلماء والباحثين مع الأطراف المعنية بريادة الأعمال مثل المستثمرين والمسؤولين عن الحاضنات العلمية والتكنولوجية، بما يسهم في سهولة نقل الابتكارات العلمية من المعمل إلى المجتمع.

وأشار إلى أن مركز نواة بدأ عمله في عام 2015 كأول مركز بحثي مصري متعدد التخصصات، و يعمل في مجالات العلوم الطبية و الطبيعية، ولديه شراكات مع العديد من الجهات البحثية الحكومية مثل المركز القومي للبحوث.

وقال إن المركز يقدم خدماته البحثية عبر منصة إلكترونية خاصة، حيث يقوم العميل بتسجيل طلب التحاليل العلمية أو إجراء تجارب معينة على المنصة، وتقوم أوتوماتيكيا بإرسال مندوب لجمع العينات وجلبها إلى فريق نواة الذي يقوم بإجراء التجارب المطلوبة، وعقب ذلك يتم إرسال النتائج إلكترونيا إلى الحساب الشخصي للعميل على منصة الشركة، كما يقوم المركز كذلك بتوفير الأجهزة العلمية المختلفة التي يحتاج إليها الباحثون.

ومن جانبه، أعرب عبد الحميد شرارة رئيس قمة "رايز أب" لريادة الأعمال، عن سعادته بالشراكة مع مركز "نواة" في إتاحة الفرصة لشباب الباحثين لحضور القمة والتي تصنف حاليا من أهم المنتديات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تجمع المستثمرين الدوليين وكل المعنيين بريادة الأعمال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة