ضبط 5 موظفين حكوميين لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة
ضبط 5 موظفين حكوميين لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة


ضبط 5 موظفين حكوميين لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 04:27 م

نجحت جهود هيئة الرقابة الإدارية، المستمرة خلال الفترة من 1 حتى 20 نوفمبر، في تنفيذ عدة قضايا جنائية مباشرة ومتنوعة، أسفرت عن إحالة (32) متهمًا للنيابات المختلفة فضلا عن مواجهة انحراف (42) موظفًا عامًا.

وضبطت الأجهزة الرقابية، مفتش مالي وإداري بإدارة التخطيط بإحدى مديريات الشئون الصحية بمحافظة قنا، لطلبه وتقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة، مقابل إعداد تقرير يتضمن دراسة مدى أحقية إحدى الجمعيات الخيرية بنطاق المحافظة، في الحصول على تخصيص قطعة أرض لصالحها لإقامة مستشفى خيري، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

وتمكنت الأجهزة الرقابية أيضًا، من ضبط مراجع ضرائب ومأمور ضرائب، لحصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، من صاحب شركة خاصة لتصنيع المخلفات الزراعية، مقابل قيامهما بإنهاء إجراءات المحاسبة الضريبية عن الملف الضريبي لشركته من عام 2011 وحتى عام 2016، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.

وشملت قضايا الرشوة كذلك، ضبط محصلين بإحدى مأموريات الضرائب العقارية، لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مالكي عقار وعدد 6 وحدات سكنية أخرى بالمدينة، مقابل تخفيضهما لقيم الضريبة العقارية المستحقة على تلك العقارات، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة