نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


في يوم واحد| أربع حالات تعدٍ على المستشفيات.. و«الأطباء» تطالب بسرعة التحرك

حاتم حسني

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 05:38 م

رصدت نقابة الأطباء تعرض أعضائها لأربع حوادث اعتداء في يوم واحد بأربعة أماكن متفرقة، حيث وقعت الحادثة الأولى في مستشفى القلب بطنطا وكانت الضحية طبيبة القلب بقسم الرعاية المتوسطة.

وأوضحت النقابة أن الطبيبة أصيبت بعدة جروح وإصابات متوسطة، وتم عمل محضر باسم المستشفى الذي تعرض لتلفيات، مثبتة في محضر الشرطة.

وذكرت النقابة أن الاعتداء الثاني وقع في مستشفى الساحل التعليمي، حيث تعرض الطبيب محمد أحمد عبدالحميد «نائب عظام» للاعتداء أثناء تأدية عمله، وتم عمل محضر بالواقعة، ومذكرة من النائب الإداري للمستشفى، وجاري العرض على النيابة.

وقالت النقابة إن الاعتداء الثالث كان ضحيته الطبيب المقيم أحمد السباعي أثناء عمله في مستشفى الهلال للعظام، حيث طالب المعتدين بالهدوء ليتمكن من مباشرة الحالات، حيث حدث شد وجذب حتى تحول الأمر إلى اعتداء بدني ولفظي على الطبيب من قبل أسرة مريض، نتج عنه إصابات بالغة للطبيب، وتلفيات بالمستشفى، جاري حصرها وعمل محضر شرطة.

وأوضحت النقابة أن الحادث الرابع وقع على طبيب مقيم بمستشفى الإصلاح في شبرا، ونتج عنه إصابات بالغة، لكن الطبيب أضطر للتصالح بعد سيل جارف من الاعتذارات من قبل المعتدين.

وأهابت النقابة كل الجهات المعنية للقيام بدورها في التصدي لظاهرة التعدي على الأطباء وايقافها، وأشارت إلى أن الطبيب يعاني في عمل مذكرة إعتداء باسم المستشفى لاعتبار الاعتداء وقع على منشأة وطبيبة أو طبيب أثناء عمله، حيث تلجأ بعض المستشفيات وأقسام الشرطة إلى اعتبار الواقعة مشاجرة وليس اعتداء على طبيب ومنشأة طبية ليترك الطبيب دون حماية؛ ما يدفع أعضاء النقابة ومحاميها لبذل جهود كثيفة لتحويل الواقعة إلى اعتداء على مستشفى وليس مشاجرة.

وطالبت النقابة الجهات التنفيذية والتشريعية بسرعة إصدار قانون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء المعطل بمجلس النواب منذ سنوات لإيقاف هذا الخطر الداهم الذي يحيط بالأطباء والمستشفيات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة