صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إحالة أوراق ربة منزل وعشيقها للمفتي لإتهامهم بقتل زوجها في شبرا الخيمة

مصطفى عبدالله ميري

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 08:20 م

أحالت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، أوراق ربة منزل وعشيقها إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهما لارتكابهما جريمة قتل زوج المتهمة.

وصدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الحكم وعضوية كلا من المستشارين الدكتور رضا أحمد عيد ومحمود منير خليل وأمانة سر أشرف حسن.

وأضحت التحقيقات قيام المتهم الأول العشيق بقتل المجني عليه مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله على أثر إتفاق بينه وبين المتهمة الثانية وأعد لذلك سلاح أبيض "مطواة"، وتوجه إلى حيث أيقن تواجده بمحل سكنه وما أن ظفر به حتى انهال عليه بعدة طعنات بالسلاح الأبيض الذى بحوزته بأماكن متفرقة من جسده، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته.

واشتركت المتهمة الثانية الزوجة بطريق الإتفاق والمساعدة مع المتهم الأول على قتل زوجها بأن إتفقا على قتله وساعدته بأن أمدته بالمعلومات الخاصة بتوقيتات تواجد المجنى عليه بمفرده بالمنزل وسهلت له الدخول إلى المسكن حتى يتمكن من قتله، وتمت تلك الجريمة بناءا على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة.

بداية الواقعة في إبريل 2019 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بالعثور على جثة القتيل بمسكنه وبانتقال ضباط البحث الجنائى لمكان الحادث تم العثور على جثة القتيل بمسكنه مطعونة طعنة نافذة بالرقبة وبها جروح متفرقة بانحاء الجسم دون وجود أى آثار عنف بالشقة. 

وقررت المحكمة باجماع أراء أعضائها  إحالة أوراق القضية لفضيلة المفتي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة