محافظ قنا يفتتح ورشة عمل لتعليم الحرف اليدوية
محافظ قنا يفتتح ورشة عمل لتعليم الحرف اليدوية


محافظ قنا يفتتح ورشة تعليم الحرف اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 - 08:55 م

 

افتتح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا ورشة عمل لتعليم الحرف اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة "القلب الفرحان"بمطرانية نقادة.

جاء ذلك بحضور النائب صبري يوسف داود عضو مجلس النواب، والدكتورة هدى سعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا ، والقمص رويس حليم وكيل مطرانية نقادة، وعدد من القيادات التنفيذية .

تفقد الهجان أعمال تدريب حوالي 25 شاب وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة  علي بعض الحرف اليدوية .

تفقد الهجان، أعمال "الجلود – الخشب الاركت - الشمع"، كما تفقد معرض لمجموعة من المنتجات اليدوية التي قاموا بتنفيذها، وأبدى اعجابه بالمعرض ومستوى جودة محتوياته من المشغولات اليدوية.


وأكد الهجان  أن المحافظة تولي اهتمام كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة إيمانا منها بقدراتهم ومهاراتهم، مضيفا أننا نعمل على  دمج هذه الفئة داخل المجتمع وتمكينها وحماية حقوقهم وتعزيز كرامتهم وتأمين حياة كريمة لهم .

 
وتفقد المحافظ  أقسام مركز القلب الفرحان لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا أنه يضم أقسام التأهيل الحركي والعلاج الوظيفي والتأهيل الاكاديمي وتنمية المهارات والتخاطب بالإضافة إلى  القسم الحرفي الذي يضم ورش الخشب والجلود والشمع ، وأثنى محافظ قنا علي الدور الذي يقوم به المركز في رعاية أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الأنشطة المتنوعة التي تساعدهم في تنمية مهارتهم المختلفة .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة