التسوق الإلكتروني
التسوق الإلكتروني


تقرير: زيادة حجم مشتريات التسوق الإلكتروني بالإمارات خلال الشتاء

وائل نبيل

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 09:47 ص

كشف تقرير أصدرته شركة سيلزفورس العالمية، المتخصصة  في حلول إدارة علاقات العملاء، أن نسبة 76% من المتسوقين في الإمارات يعتزمون زيادة مشترياتهم عبر منصات التسوق الإلكترونية خلال موسم التسوق الشتوي، وفقًا لما أعلنت عنه الشركة اليوم خلال معرض التسويق والمبيعات الشرق الأوسط.

ويشير الإصدار الثالث من تقرير "المتسوق المتصل" من سيلزفورس، أنه رغم تأثر عمليات الشراء خلال موسم العطلات الشتوية في الإمارات العربية المتحدة بعناصر مختلفة كالتخفيضات والرموز الترويجية، وتطبيقات التسوق، وما هو متوفر من المنتجات، إلا أن هناك ميلاً متزايداً من قبل المستهلكين لاعتماد التقنيات الرقمية.

ووفقا للتقرير، يتوقع 83% من المتسوقين في الإمارات العربية المتحدة إجراء عمليات الشراء باستخدام أحد تطبيقات التسوق خلال موسم الشتاء هذا، وعن مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، أشار 48% من المتسوقين في الإمارات العربية المتحدة إلى أن تطبيق «إنستجرام» سيكون مصدرهم الرئيسي لاستلهام أفكار الهدايا لموسم التسوق الشتوي.

وتعليقا على التقرير، قال تيري نيكول، نائب رئيس وحدة أعمال الشركات للشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا لدى شركة سيلزفورس: "مع اقتراب موسم التسوق للعطلات الشتوية، يجب أن تتجه العلامات التجارية ومتاجر التجزئة ومنصات التسوق الإلكترونية إلى كل مكان يتواجد فيه المتسوقين في الإمارات: إلى المتاجر التقليدية، والهواتف المحمولة، ووسائل التواصل الاجتماعي، ليصبحوا بذلك من الشركات المفضلة لدى المستهلكين".

وأضاف قائلاً: "يعد المتسوقون في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر المتسوقين حباً ومعرفةً بالتقنيات الرقمية ووعياً بالعلامات التجارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة