الصحة
الصحة


«الصحة» تواصل العمل في «قرية الأحراز» بالقليوبية ضمن «حياة كريمة»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 11:21 ص

تستكمل مديرية الصحة بقيادة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، وإشراف الدكتور سيد مراد مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية، والدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي، عمل القوافل الطبية التخصصية بالوحدة الصحية بقرية الأحراز ضمن مبادرة حياة كريمة. 

وقد تم الكشف، أمس الثلاثاء، عن 211 حالة مابين أطفال وباطنة ونساء وتوليد وجلدية واشعة تليفزيونية (سونار) وقد تم صرف العلاج لها جميعا بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان حيث تلقت 34 منتفعة الوسيلة المناسبة، ومازالت الحملات مستمرة حيث تم المسح السمعي لعدد 5 من الأطفال حديثي الولادة، وتطعيم 35 طفل التطعيمات الإجبارية. 

وينتقل عمل مديرية الصحة إلى خارج الوحدة الصحية ليجوب القرية كلها من حيث جميع الخدمات التكميلية والوقائية للحفاط على الصحة العامة متمثلاً في إنهاء الفحص الشامل لطلبة المدارس وحصر الحالات المرضية أو التي تحتاج إلى بعض الفحوصات الأخرى من تحاليل أو أشعة أو دوبلر بالتنسيق مع مدير عام العلاجي. 

و️قامت إدارة صحة البيئة بسحب 6 عينات من شبكات مياه الشرب وحمام سباحة والمرور على مرافق القرية وقد تم المرور على مدرستين كما تم المرور علي سوق المواشي في مدخل القريه وتم مخاطبه الوحده المحليه لتقنين وضع السوق وفقاً للاشتراطات الصحية. 

️كما قامت إدارة مراقبة الأغذية بالمرور على أحد محال الكشري وسوبر ماركت وثلاجة مجمدات وتم التنبيه على تلافي السلبيات كما تم حصر جميع محلات تداول المواد الغذائية بالقرية ليتم المرور عليها جميعا بالتناوب وبصفة دورية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة